أهلا وسهلا بك إلى فكك مني Fokak Meny.
  • تسجيل الدخول:

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

اللهم اعطنا القوة لندرك أن الخائفين لا يصنعون الحرية ، و الضعفاء لا يخلقون الكرامة ، و المترددين لن تقوى أيديهم المرتعشة على البناء

- الإهدائات >> فراشة الاسلام الي فكك منى : المنتدى وحشنى اوووووووووووووووووووى رغم الفضاء والتصحر ده كوكى الي مصطفى شومان : انت فين يا ابنى انت انا جيييييييييييييت ده لو انت فاكرنى اصلا؟؟؟؟ فراشة الاسلام الي اعضاء منتدى فكك منى : كل سنة وانتوا طيبين وعيد سعيد عليكوا Mannora الي اصحااااااااااااب زمااان : مس يووووووووووووووو فينيام زمان كنا بنذاكر ع فكك ونطبق يوميا يخرب بيت الفيس بقى مجهول الي fokakmeny_down : منتدى ثقيل دم موووو حلووو أستغفر الله العظيم لولا الي كل المنتدى : وحشتونى وحشتونى وحشتونى وكل سنة وانتم طيبين وبخير همسة الي فكك منى : وحشتنى يا منتدايا الغالى , سلامى لكل الناس اللى موجوده وبالأخص صحابى ,فكك منى 2007 و 2008 كان بيتنا وجنتنا. فراشة الاسلام الي كل اعضاء فكك منى : اووووووووووف الدراسة تانى مش هخلص انا شكلى باااااااااااااااى باااااااااااى فكك منى فراشة الاسلام الي كل كل اعضاء منتدى فكك منى : احلفكوا بأيه فوووووووقوا شوية .......حرام عليكم المنتدى عفن من كتر الركنة الشبح الي كل اعضاء فكك منى : لقد عاد شبح المنتدى من اراد منك شئ فليطلبة منى

معلومات الموضوع

وصف الجنة

رابط الموضوع لارساله الى اصدقائك
https://fokakmeny.fokak.us/showthread.php?t=11276

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: وصف الجنة

  1. #1
    سنة أولى فكك مني
    الصورة الرمزية ahmed ammar

    رقم العضوية : 4824
    تاريخ التسجيل : Feb 2009
    المشاركات : 190
    شكراً : 0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    الدولة : فى الجنة ان شاء الله
    الجنس : male
    العمر : 32
    بيانات الاتصال :
    تابعني :
    الحالة : ahmed ammar غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 16
    Array

    Neww وصف الجنة

    عن أبي هريرةرضي اللَّه تعالى عنه قال: " قلنا يا رسولاللَّه : مماخُـلقت الجنة؟قال : منالماءقلنا : أخبرنا عن بناء الجنة؟قال : لبنة من ذهب ولبنة منفضة وملاطها: أي طينها، المسكالأذفر وترابها الزعفران وحصباؤها اللؤلؤ والياقوت،ومن يدخلها ينعم ولا ييأس ويخلدولا يموت ولا تبلى ثيابه ولا يفنى شبابهثمقال النبيصلى اللَّه عليه وسلم : ثلاث لا ترد دعوتهم: الإمام العادل، والصائم حين يفطر،ودعوة المظلوم، فإنها ترفعفوق الغمام فينظر الرب جلّ جلاله فيقول: وعزتي وجلاليلأنصرنك ولو بعد حين". و عن أبي هريرة رضي اللَّه تعالىعنه عن النبي صلى اللَّهعليه وسلم أنه قال "إن في الجنة شجرة يسير الراكب في ظلها مائة عام ولايقطعها،اقرءوا إن شئتم{وَظِلٍّ مَمْدُودٍ}وفي الجنة مالا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر علىقلب بشر اقرءوا إن شئتم{فَلا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَا أُخْفِيَ لَهُمْ مِنْقُرَّةِأَعْيُنٍ}الآية. ولموضع سوط في الجنة خيرُ من الدنيا وما فيها، اقرءواإنشئتم{فَمَنْ زُحْزِحَ عَنْ النَّارِ وَأُدْخِلَ الجَنَّةَ فَقَدْفَازَ}. وعن ابنعباسرضي اللَّه عنهما أنه قال: " إن في الجنة حوراء يقال لها لعبة خلقت من أربعةأشياء: من المسك والعنبر والكافوروالزعفران، وعجن طينها بماء الحيوان، فقال لهاالعزيز كوني فكانت، وجميع الحور عشاقلها، ولو بزقت في البحر بزقة لعذب ماء البحر،مكتوب على نحرها: من أحب أن يكون لهمثلي فليعمل بطاعة ربي ". وقالمجاهد:أرض الجنةمن فضةوترابها مسك وأصول شجرها فضة وأغصانها لؤلؤ وزبرجد والورق والثمر تحت ذلك،فمن أكلقائماً لم يؤذه ومن أكل جالساً لم يؤذه، ومن أكل مضطجعاً لم يؤذه ثمقرأ{وَذُلِّلَتْ قُطُوفُهَا تَذْلِيلاً}يعني قربت ثمرتها حتىينالها القائم والقاعد. وعن أبي هريرةرضي اللَّه عنه قال: والذيأنزل الكتاب على محمد صلى اللَّه عليه وسلمإن أهل الجنة ليزدادون جمالاً وحسناًكما يزدادون في الدنيا هرماً،و عن صهيب أنرسولاللَّه صلى اللَّه عليه وسلم قال: " إذا دخل أهل الجنة الجنة، وأهلالنار النار نادىمناد يا أهل الجنة إن لكم عند اللَّه موعداً يريد أن ينجزكموه،فيقولون ما هو؟ألميثقل موازيننا ويبيضوجوهنا وأدخلنا الجنة وأخرجنا من النار؟قال فيكشف الحجابفينظرون إليه فوالذي نفسي بيده ما أعطاهم شيئاً هو أحب إليهم من النظر إليه". وروىأنس بن مالك رضي اللَّه عنهقال "جاء جبريل إلى النبي صلىاللَّه عليه وسلم بمرآةبيضاء فيها نكتة سوداءفقال النبي صلى اللَّه عليهوسلم: يا جبريل ما هذهالمرآةالبيضاء؟قال:هذه الجمعة وهذه النكتة السوداء الساعة التي تقوم فيالجمعة قدفضلت أنت بها وقومك على من كان قبلك، فالناس لكم فيها تبع: يعني اليهودوالنصارى،وفيها ساعة لا يوافقها مؤمن يسأل اللَّه تعالى من خير إلا استجاب اللَّهله ولايستعيذه من شر إلا أعاذه منه. قال: وهي عندنا يوم المزيد. قال رسول اللَّه صلىاللَّه عليه وسلم: وما يوم المزيد؟قال : إن ربك اتخذ وادياً في الفردوس فيه كثيب منمسك فإذاكان يوم الجمعة حفت بمنابر من نور عليها النبيون، وحفت بمنابر من ذهبمكللةبالياقوت والزبرجد عليها الصديقون والشهداء والصالحون، وينزل أهل الغرففيجلسون منورائهم على ذلك الكثيب، فيجتمعون إلى ربهم فيحمدونه ويثنون عليهفيقولاللَّه تعالىلهم: سلوني؟فيقولون: نسألك الرضا،فيقول : قدرضيت عنكم رضاءً أحلكم داريوأنيلكم كرامتي، فيتجلى لهم حتى يرونه فليس يوم أحبإليهم من يوم الجمعة لما يزيدهممن الكرامة" وروى في خبرآخر: "إناللَّه تعالى يقول لملائكته: أطعموا أوليائي، فيؤتىبألوان الأطعمة فيجدونلكل لقمة لذة غير ما يجدون للأخرى، فإذا فرغوا من الطعاميقولاللَّه تعالىلهم: أسقوا عبادي، فيؤتى بأشربةفيجدون لكل نفس لذة بخلاف الأخرى، فإذافرغوايقول اللَّه تعالىلهم: أنا ربكم قد صدقتكم وعديفسألوني أعطكم؟قالوا: ربنانسألك رضوانك مرتين أو ثلاثاً،فيقول: قدرضيت عنكم ولدي المزيد، اليوم أكرمكم بكرامةأعظم من ذلك كله فيكشف الحجاب فينظرونإليه ما شاء الله، فيخرون له سجداً فكانوا فيالسجود ما شاء الله، ثم يقول لهمارفعوا رؤوسكم ليس هذا موضع عبادة،فينسون كل نعمةكانوافيها، ويكون النظر أحب إليهم من جميع النعم، ثم يرجعون فتهيج ريح من تحت العرشعلىتل من مسك أبيض فينثر ذلك على رؤوسهم ونواصي خيولهم، فإذا رجعوا إلى أهليهميرونهمأزواجهم في الحسن والبهاء أفضل مما تركوهنفيقوللهم أزواجهم: إنكم قد رجعتمعلى أحسنما كنتم. وقالعكرمة: أهل الجنة كأمثالأولاد ثلاث وثلاثين سنة رجالهمونسائهم، والقامة ستون ذراعاً على قامة أبيهم آدمعليه الصلاة والسلام شباب جرد مردمكحولون، عليهم سبعون حلة تتلون كل حلة في كلساعة سبعين لوناً فيرى وجهه في وجهها: يعني في وجه زوجته، وفي صدرها وفي ساقها وترىهي وجهها في وجهه وصدره وساقه، ولايبزقون ولا يتمخطون وما كان فوق ذلك من الأذىفهو أبعد. وروي فيالخبر"أنه لو اطلعتامرأة من أهل الجنة كفها من السماء لأضاءت ما بينالسماء والأرض" عنزيد بن أرقمقال: "جاء رجل من أهل الكتابإلى النبي صلى اللَّه عليه وسلمفقال : يا أبا القاسم أتزعمأن أهل الجنةيأكلون ويشربون؟فقال : نعم والذي نفسي بيده إن أحدهم ليعطى قوة مائةرجل في الأكلوالشرب والجماع" قال: فإن الذي يأكل ويشرب ويكون له حاجةوالجنة طيبةليس فيها أذىقال: حاجة أحدهمعرق هو كريح المسك" عن أبي الأشرسعن معتب بن سمى في قولاللَّه تعالى{طُوبَى لَهُمْ وَحُسْنُ مَآبٍ}قال: طوبى شجرة في الجنة ليس في الجنةداراً لا يظلها غصنمن أغصانها فيه ألوان الثمار، ويقع عليها طير كأمثال البخت فإذااشتهى أحدهم طيراًدعاه فوقع على خوانه وأكل من أحد جانبيه قديداً ومن الأخر شواء ثميعود طيراًفيذهب. وروى عن أبي هريرة رضي اللَّه عنهأن النبي صلى اللَّه عليه وسلمقال: "أول زمرة تدخل الجنة من أمتي علىصورة القمر ليلة البدر، ثم الذين يلونهم علىصورة أشد نجم في السماء إضاءة، ثم همبعد ذلك على منازل لا يبولون ولا يتغوطونولايبزقون ولا يتمخطون، أمشاطهمالذهب ومحامرهم الألوة: أي العود. ورشحهم المسكوأخلاقهم على خلق رجل واحد، على طولأبيهم آدم عليه الصلاة والسلام ستون ذراعاً" وعنابن عباس رضي اللَّه عنهما قال: قال رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وسلم: "إن أهلالجنة شبان جرد مرد ليس لهم شعر إلا في الرأس والحاجبينوأهداب العينين يعني ليس لهمشعر عانة ولا شعر إبط، طول آدم ستون ذراعاً، على مولدعيسى ابن مريم ثلاثة وثلاثينسنة، بيض الألوان خضر الثياب يضع أحدهم مائدة بين يديهفيقبل طائر فيقول يا ولياللَّه أما إني قد شربت من عين السلسبيل ورعيت منرياضالجنة تحت العرش وأكلت من ثماركذا طعم أحدالجانبين مطبوخ وطعم الجانب الآخر مشوي، فيأكل منها ما شاء وعلى الوليسبعون حلةليس فيها حلة إلا على لون آخر، في أصابعهم عشرة خواتيم كتبعلىالأول{سَلامٌ عَلَيْكُمْ بِمَا صَبَرْتُمْ}وفي الثاني{ادْخُلُوهَابِسَلامٍآمِنِينَ}وفيالثال {تِلْكُمْالجَنَّةُ أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنتُمْتَعْمَلُونَ}وفي الرابع:رفعت عنكم الأحزان والهموم.وفي الخامس:ألبسناكم الحليوالحلل. وفي السادس: زوجناكم الحور العين. وفي السابع :{وَفِيهَا مَا تَشْتَهِيهِالأَنفُسُوَتَلَذُّ الأَعْيُنُ وَأَنْتُمْ فِيهَا خَالِدُونَ}وفي الثامن:وافقتمالنبيين والصديقين.وفي التاسع:صرتم شباباً لا تهرمون.وفي العاشر:سكنتم في جوار منلا يؤذيالجيران". فمن أراد أنينال هذه الكرامات فعليه أن يداوم على خمسة أشياء: أولها : أن يمنع نفسه من جميع المعاصي قال اللَّه تعالى: {وَنَهَى النَّفْسَ عَنْالهَوَى، فَإِنَّ الجَنَّةَ هِيَالمَأْوَى}الآيةوالثان : أن يرضى باليسير من الدنيالأنه روي في الخبر "أن ثمن الجنة ترك الدنيا" والثالث: أن يكون حريصاً على الطاعاتفيتعلق بكل طاعة فلعل تلكالطاعة تكون سبباً للمغفرة ووجوب الجنة قال اللَّه تعالى: {وَتِلْكَ الجَنَّةُ الَّتِي أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنتُمْتَعْمَلُونَ}وفي آيةأخرى{جَزَاءً بِمَا كَانُوايَعْمَلُونَ}وإنما ينالون ما ينالون بالاجتهاد فيالطاعات. والرابع: أن يحب الصالحين وأهل الخير ويخالطهم ويجالسهم فإنواحداً منهمإذا غفر له يشفع لأصحابه وإخوانه كما روي عن النبي صلى اللَّه عليهوسلم أنه قال: "أكثر الإخوان فإن لكل أخ شفعة يوم القيامة" والخامس: أن يكثر الدعاء ويسأل اللَّهتعالى أن يرزقه الجنة وأنيجعل خاتمته إلى خير. وقال بعضالحكماء: الركون إلىالدنيامع ما يعاين من الثواب جهل، وإن ترك الجهد في الأعمال بعدما عرف ثوابه عجز،وإن فيالجنة راحة ما يجدها إلا من لم يكن له في الدنيا راحة، وفيها غنى لا يجده إلامنترك فضول الدنيا وأقتصر على اليسير من الدنيا. وذكر عن بعضالزهادأنه كان يأكلبقلاًوملحاً من غير خبز،فقال لهرجل : قد اقتصرت على هذا ؟فقالإني إنما جعلت الدنياللجنة وأنت جعلت الدنيا للمزبلة: يعني تأكل الطيبات فتصير إلى المزبلة، وإني لأكللإقامة الطاعة لعلي أصير إلىالجنة. وذكر عن إبراهيم بن أدهم رحمهاللَّه تعالىأنهأراد أنيدخل الحمام فمنعه صاحب الحماموقال: لا تدخل إلابالأجرة،فبكى إبراهيم وقال: اللهم لا يؤذن لي أن أدخل بيت الشياطين مجاناً فكيف ليبالدخول بيت النبيينوالصديقين مجاناً. وذكر أن في بعض ما أنزل اللَّه تعالى على بعض أنبياءهعليهمالصلاة والسلام: يا ابن آدم تشتري النار بثمن غالٍ ولا تشتري الجنة بثمنرخيص،وتفسير ذلك أن فاسقاً لو أرادأن يتخذ ضيافة للفساق فربما ينفق فيها المائة أوالمائتين ويخف عليه ذلك فهو يشتريالنار بثمن غالٍ، ولو أنه اتخذ ضيافة لأجل اللَّهتعالى بدرهم أو درهمين فيدعواإليها بعض المحتاجين لثقل عليه ذلك فيكون ذلك ثمنالجنة. وروي عن أبي حازم أنهقال: لو كانت الجنة لا يدخلفيها أحد إلا بترك جميع مايحب من الدنيا لكان يسيرا في جانبها ولو كانت النار لاينجوا منها إلا بتحمل جميع مايكره لكان يسيرا في جانبها، فكيف وقد تدخل الجنة بتركجزء من ألف جزء مما تحب وقدتنجو من النار بتحمل جزء من ألف مما تكره. قال يحيى بن معاذالرازي: ترك الدنيا شديدوتركالجنة أشد منه وإن مهر الجنة ترك الدنيا. وعن أنس بن مالك رضي اللَّه عنه عنالنبي صلى اللَّهعليه وسلم أنه قال"من يسأل اللَّه تعالى الجنة ثلاث مرات قالتالجنة اللهم أدخلهالجنة، ومن استجار من النار ثلاث مرات قالت النار اللهم أجره منالنار" فنسأل اللَّه تعالى أن يجيرنا من النار وأن يدخلنا الجنة، ولو لم يكنفيالجنة سوى لقاء الإخوان واجتماعهم لكان هنيئاً طيباً فكيف وفيها ما فيها منفنونالكرامات. وروي عن أنس بن مالك رضي اللَّهعنه عن النبي صلى اللَّه عليه وسلمأنه قال: "إن في الجنة أسواقاً لا شراء فيهاولا بيع يجتمعون فيها حلقاً حلقاًيتذاكرون كيف كانت الدنيا وكيف كانت عبادة الرب،وكيف كان فقراء أهل الدنياوأغنياؤها، وكيف كان الموت وكيف صرنا بعد طول البلى إلىالجنة" و روى ثقات عنابنمسعود رضي اللَّه عنه أنه قال: يرد الناس جميعاً الصراط وورودهم قيامهم حول النارثميمرون على الصراط بأعمالهم، فمنهم من يمر مثل البرق ومنهم من يمر مثل الريحومنهممن يمر مثل الطير، ومنهم من يمر كأجود الخيل، ومنهم من يمر كأجود الإبل، ومنهممنيمر كعدو الرجل، حتى إذا أخرهم رجل يمر على موضع إبهامي قدميه ثم يتكفأ بهالصراط،والصراط دحض منزلة حده كحد السيف، عليه حسك كحسك القتاد، على حافتيه ملائكةمعهمكلاليب من نار يختطفون بها الناس فمن بين مار ناج ومن بين مخدوش ناج ومن بينمكدوشفي النار، والملائكة يقولون رب سلم سلم،فيمر رجل وهو أخر أهلالجنة دخولاً فإذاجاز الصراط رفع له باب من الجنة فلا يرى له في الجنة مقعداًفإذا نظر إليهاقال: ربأنزلني ههنافيقول له: فلعلك إن أنزلتك هنا تسألني غيرهفيقول : لا وعزتك , فينزلهثميرفع له في الجنة منازل فيتحاقر إليه ما أعطي مما يرىفيقول : رب أنزلني هناك،فيقول : فلعلك إن أنزلتك هنا أن تسألني غيره،فيقول : لا وعزتك، فينزلهثم يرفع له في الجنةحتى الرابعة، فإذا كانت الرابعة رفعله فيتحاقر إليه كل شيء أعطى فيسكت فلا يسألشيئاً؛فيقول : له ألا تسأل؟فيقول : سألت حتى استحييت،فيقول اللَّهتعالى:لك مثلالدنيا وعشرة أمثالها" فهذا هو أوضع أهل الجنة منزلاً. قال عبد اللَّه بن مسعود: كان النبي صلى اللَّهعليه وسلم لا يتحدث بذلك إلا ضحك حتى بدت نواجذه. وروي فيالخبر "أننساء أهل الدنيا من جعل منهن في الجنة يفضلون على الحور العين بأعمالهم فيالدنيا" قال اللَّه تعالى {إِنَّا أَنشَأْنَاهُنَّ إِنشَاءً،فَجَعَلْنَاهُنَّأَبْكَاراً، عُرُباً أَتْرَاباً، لأَصْحَابِاليَمِينِ}.

    وشكرا
    ربما عجزت روحي ان تلقاكي
    وعجزت عيني ان تراكي ولكن لم يعجز قلبي ان ينساكي.
    اذا العين لم تراكي فالقلب لن ينساكي .
    احبك موت.... لا تسأليني ما الدليل
    ارايت رصاصه تسأل القتيل .
    ربما يبيع الانسان شيئا قد شراه
    لكن لا يبيع قلباً قد هواه .

    (المهندس :احمد محمد غنيمى عمار)
    "romantic boy"

  2. #2
    سنة أولى فكك مني
    الصورة الرمزية ahmed ammar

    رقم العضوية : 4824
    تاريخ التسجيل : Feb 2009
    المشاركات : 190
    شكراً : 0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    الدولة : فى الجنة ان شاء الله
    الجنس : male
    العمر : 32
    بيانات الاتصال :
    تابعني :
    الحالة : ahmed ammar غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 16
    Array

    افتراضي

    معلش الكلام داخل فى بعضه
    ربما عجزت روحي ان تلقاكي
    وعجزت عيني ان تراكي ولكن لم يعجز قلبي ان ينساكي.
    اذا العين لم تراكي فالقلب لن ينساكي .
    احبك موت.... لا تسأليني ما الدليل
    ارايت رصاصه تسأل القتيل .
    ربما يبيع الانسان شيئا قد شراه
    لكن لا يبيع قلباً قد هواه .

    (المهندس :احمد محمد غنيمى عمار)
    "romantic boy"

  3. #3
    مشرفة افتكاسات فكك مني
    الصورة الرمزية Bugs Bunny

    رقم العضوية : 1040
    تاريخ التسجيل : Dec 2007
    المشاركات : 1.825
    مزاجي : Confused
    شكراً : 3
    تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
    الدولة : 10th of Ramadan City
    الجنس : انثى
    العمر : 35
    بيانات الاتصال :
    تابعني :
    الحالة : Bugs Bunny غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 18
    Array

    افتراضي

    اللهم أتنا الجنه جميعا


    جزاك الله خير
    و ربنا يجعله فى ميزان حسناتك


 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

الأعضاء الذين قرأوا هذا الموضوع : 0

الإجراءات : (من قرأ ؟)

لم يشاهد الموضوع أي عضو حتى الأن.

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  


Search Engine Friendly URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.