أهلا وسهلا بك إلى فكك مني Fokak Meny.
  • تسجيل الدخول:

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

اللهم اعطنا القوة لندرك أن الخائفين لا يصنعون الحرية ، و الضعفاء لا يخلقون الكرامة ، و المترددين لن تقوى أيديهم المرتعشة على البناء لـ جمال عبد الناصر

- الإهدائات >> فراشة الاسلام الي فكك منى : المنتدى وحشنى اوووووووووووووووووووى رغم الفضاء والتصحر ده كوكى الي مصطفى شومان : انت فين يا ابنى انت انا جيييييييييييييت ده لو انت فاكرنى اصلا؟؟؟؟ فراشة الاسلام الي اعضاء منتدى فكك منى : كل سنة وانتوا طيبين وعيد سعيد عليكوا Mannora الي اصحااااااااااااب زمااان : مس يووووووووووووووو فينيام زمان كنا بنذاكر ع فكك ونطبق يوميا يخرب بيت الفيس بقى مجهول الي fokakmeny_down : منتدى ثقيل دم موووو حلووو أستغفر الله العظيم لولا الي كل المنتدى : وحشتونى وحشتونى وحشتونى وكل سنة وانتم طيبين وبخير همسة الي فكك منى : وحشتنى يا منتدايا الغالى , سلامى لكل الناس اللى موجوده وبالأخص صحابى ,فكك منى 2007 و 2008 كان بيتنا وجنتنا. فراشة الاسلام الي كل اعضاء فكك منى : اووووووووووف الدراسة تانى مش هخلص انا شكلى باااااااااااااااى باااااااااااى فكك منى فراشة الاسلام الي كل كل اعضاء منتدى فكك منى : احلفكوا بأيه فوووووووقوا شوية .......حرام عليكم المنتدى عفن من كتر الركنة الشبح الي كل اعضاء فكك منى : لقد عاد شبح المنتدى من اراد منك شئ فليطلبة منى

معلومات الموضوع

هل سألت نفسك كيف تطير الطيارة؟

رابط الموضوع لارساله الى اصدقائك
http://fokakmeny.fokak.us/showthread.php?t=139

قائمة الاشارة الى الاعضاء

النتائج 1 إلى 10 من 10
  1. #1
    صاحب الموقع
    I believe in FokakMeny
     
    الصورة الرمزية Silent Guardian

    رقم العضوية : 1
    تاريخ التسجيل : Jun 2007
    المشاركات : 8.276
    شكراً : 35
    تم شكره 21 مرة في 20 مشاركة
    مقالات المدونة : 15
    مزاجي : Cynical
    تم ذكره
    0 مشاركات
    مشار اليه
    0 موضوع
    الدولة : في بيتنا
    الجنس : راجل
    العمر : 32
    بيانات الاتصال :
    تابعني : أضفنى الى الفيس بوك قم بزيارتى على اليوتيوب تابعنى على تويتر
    الحالة : Silent Guardian غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 10
    Array

    افتراضي هل سألت نفسك كيف تطير الطيارة؟

    كيف تطير الطائرات المدنية .. ؟




    تطير الطائرات بسبب إحداث أجنحتها لقوى الرفع (Lift) و هي القوى الموجهة للأعلى في الطائرة.
    عندما يمر الهواء على الأجنحة تقوم الأجنحة بتغيير اتجاه الهواء، إن للجناح شكلاً مميزاً له القدرة على إحداث القوة القادرة على رفع الطائرة و التي تسمى (قوة الرفع Lift Force)، إن المقطع العرضي للجناح يأخذ شكل حاجب العين (أي أنه متقعر) وهكذا يكون السطح العلوي أطول من السطح السفلي للجناح.تنتج قوة الرفع في الأساس بسبب دفع أجنحة الطائرة للهواء الذي يمر بجانبها للأسفل، و كرد فعل الهواء يقوم الهواء بدفع الجناح للأعلى.
    هنالك ما يسمى زاوية الهجوم (Angle of Attack) وهي الزاوية التي يصنعها الجناح مع تيار الهواء المار (انظر الرسم)، هنالك أيضاً ما يدعى باسم (حافة الهجوم Leading Edge) وهي الحافة الأمامية للجناح التي تكون بمواجهة الهواء، وأيضاً توجد (حافة الفرار أو الإدبار Trailing Edge) و هي الحافة الخلفية للجناح و التي يترك عندها الهواء الجناح، في المقطع العرضي تكون كلاً من حافتي الهجوم و الفرار ممثلتين بنقطتين فقط في مقدمة مقطع الجناح وفي مؤخرته.



    عندما تكون الطائرة في طور الإقلاع أو الطيران المستوي فإن حافة الهجوم للجناح تكون أعلى من حافة الفرار أو حافة الإدبار. و عندما يتحرك الجناح خلال الهواء تقوم زاوية الهجوم بدفع الهواء إلى أسفل الجناح. الهواء المتدفق أعلى الجناح ينحرف للأسفل أيضاً لأنه ينساب على الشكل المصمم خصيصاً للجناح.
    إن ازدياد زاوية الهجوم يؤدي إلى ازدياد قوة الرفع على الجناح لأن هذا يؤدي إلى انحراف أكبر للهواء نحو الأسفل، لكن لهذا الازدياد حد يتحول بعد الجناح إلى حالة الانهيار، وسنتناول هذه الحالة فيما بعد إنشاء الله.
    القانون الثالث من قوانين الحركة (التي صاغها الفيزيائي الإنجليزي إسحاق نيوتن) يقول بأن: لكل فعل رد فعل يساويه في المقدار ويعاكسه في الاتجاه. في هذه الحالة دفع الأجنحة للهواء إلى الأسفل هو الفعل، بينما دفع الهواء للأجنحة إلى الأعلى هو رد الفعل، هذا ما يسبب قوة الرفعللطائرة و هي القوة العمودية للأعلى في الطائرة.

    يمكن تفسير قوة الارتقاء أيضا بواسطة مبادئ برنولي و التي تنص على أنه: عند الحركة السريعة للمائع (كالهواء) فإنه يتعرض لضغط أقل من الضغط الذي يتعرض له في حالة الحركة البطيئة للمائع. (سرعة عالية تؤدي إلى ضغط قليل، وسرعة منخفضة تؤدي إلى ضغط عالي)
    نتيجة لكون سطح الجناح العلوي أصغر من سطح الجناح السفلي (نتيجة لتقعر الجناح) فإن الهواء أعلى جناح الطائرة يتحرك بسرعة أكبر وضغط أقل منه تحت الجناح، الضغط العالي تحت الجناح يؤدي إلى رفع الجناح، وهكذا يمكن إيجاد قوة الرفع المتولد بمعادلات مشتقة من مبادئ برنولي


    القوى الأساسية المؤثرة على الطائرة:
    1-قوة الرفع(Lift Force) واحدة من القوى الأربع الرئيسية التي تؤثر على الطائرة، وقد ذكرنا فيما فوق كيفية تولد هذه القوة.
    2-الوزن: (Weight) هو قوة تعاكس قوة الرفع لأنه يؤثر باتجاه يعاكس قوة الرفع، يجب أن يتم التغلب على وزن الطائرة من قبل قوة الرفع الناتجة عن الأجنحة، فإذا كانت طائرة تزن 4.5 طناً فإن قوة الرفع الناتجة عن الأجنحة يجب أن تكون أكبر من 4.5 طناً لكي تستطيع الطائرة الإقلاع عن الأرض. تصميم الجناح يجب أن يكون قوياً بشكل كافٍ لرفع الطائرة عن الأرض.
    3-الدفعThrust) هي القوة التي تدفع الطائرة للأمام، تنشأ من خلال جملة الدفع سواء كانت مراوح (مروحة واحدة في المقدمة أو أكثر على الأجنحة) أو نفاثة أو مزيج من الاثنين معاً.
    4-قوة الجر: (Drag) تؤثر على كامل الطائرة قوة رابعة هي قوة الجر أو الإعاقة، و يتولد الجر لأن حركة أي جسم خلال مائع (كعبور الطائرة في الهواء) تسبب احتكاكاً و لأنها يجب أن تزيح المائع من طريقها. سطح الرفع العلوي للجناح – على سبيل المثال – يولد قوة رفع جيدة جداً، و لكن بسبب حجمه الكبير فإنه يولد أيضاً كمية لا يستهان بها من قوة الجر، و لهذا السبب الطائرات المقاتلة و الطائرات القاذفة تكون ذات أجنحة ضيقة، و على العكس؛ فإن طائرات رش المبيدات -و التي تطير بسرعة بطيئة نسبيا-ً قد تكون ذات أجنحة كبيرة وثخينة لأن قوة الرفع العالية أهم من كمية الجر المرافق لها. تصغر قوة الجر في الطائرات من خلال التصميم الأيروديناميكي الانسيابي للطائرة، و بأشكال انزلاقية تسهل حركة الطائرة خلال الهواء.
    إن تحدي الطيران هو إقامة التوازن بين هذه القوى الأربع. فعندما تكون الدفع الدفع أكبر من قوة الجر تزداد سرعة الطائرة. وعندما تكون قوة الرفع أكبر من قوة الوزن ستعلو الطائرة. و باستخدام "سطوح التحكم" (Control Surfaces) و"أنظمة دفع" مختلفة، يمكن للطيار (الكابتن) أن يدير عملية التوازن بين هذه القوى الأربعة لتغيير الاتجاه و السرعة، فمثلاً: يمكن للطيار أن يقلل من قوة الدفع لكي يبطئ أو ينخفض، كما يمكنه أن يخفض "ذراع الهبوط" (عجلات الطائرة أو Landing Gear) في تيار الهواء و ينشر حواجب الهبوط على الأجنحة Spoilers لزيادة الجر والذي يحدث ذات التأثير لتقليل الدفع. يمكن للطيار زيادة الدفع ( و ذلك بواسطة ضم ذراع الهبوط و حواجب الهبوط ) إما لزيادة السرعة أو للصعود .


    اسأل الله ان يعم بالنفع والفائدة للجميع




    Dreams feel real while we're in them. It's only when we wake up that we realize something was actually strange.
    في احلامنا بنشوف كل حاجة حقيقية . و لكن جوه الحلم في حاجات غير طبيعية بتحصل مبناخدش بالنا منها الا لما نصحى




    Inception 2010 - Another Christopher Nolan Movie



  2. #2
    عضو شرفي
    لم يسجل حالته
     
    الصورة الرمزية Hot Ice

    رقم العضوية : 293
    تاريخ التسجيل : Sep 2007
    المشاركات : 2.922
    شكراً : 0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    تم ذكره
    0 مشاركات
    مشار اليه
    0 موضوع
    الدولة : inside me
    الجنس : male
    بيانات الاتصال :
    تابعني :
    الحالة : Hot Ice غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 16
    Array

    افتراضي

    اشكرك جدا يا باشمهندس علي العرض الجميل

    والاسلوب البسيط .. تحياتي



    أطلب أقلاماً فلا يعطوننى أقلام


    أطلب أيامى التي ليس لها أيام


    أسألهم برشامةً تدخلنى


    في عالم الأحلام ..


    حتى حبوب النوم قد تعودت مثلى


    على الصحو فلا تنام !!
    ..

  3. #3
    عضو شرفي
    لم يسجل حالته
     
    الصورة الرمزية 7oDa_elray2

    رقم العضوية : 20
    تاريخ التسجيل : Jun 2007
    المشاركات : 4.248
    شكراً : 0
    تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة
    تم ذكره
    0 مشاركات
    مشار اليه
    0 موضوع
    الدولة : عاصمه جهنم
    العمر : 26
    بيانات الاتصال :
    تابعني :
    الحالة : 7oDa_elray2 غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 18
    Array

    افتراضي

    لا تصدق الطيارة بطير وانا عمال اقول الطيارة الورق بتعتى مش راضية تطير ليه هتجننى
    الف شكر يا درش على التوبيك
    عالببببببببببببببركة

  4. #4
    NEW FMM
    لم يسجل حالته
     
    الصورة الرمزية exorciet

    رقم العضوية : 4836
    تاريخ التسجيل : Feb 2009
    المشاركات : 12
    شكراً : 0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    تم ذكره
    0 مشاركات
    مشار اليه
    0 موضوع
    الجنس : male
    بيانات الاتصال :
    تابعني :
    الحالة : exorciet غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 0
    Array

    افتراضي

    باشا الف شكر على الكلام المفيد ده

    بس ممكن نلخصهو فى كلمتين

    1 . محركات الطائرة تقوم بعمل تربنه( دومات و تسخين ) فى الهواء تحت الطائرة بسرعات عاليه حسب وضع الطائرة سواء على الأرض او فى الجو

    2.بعد هذه العمليه يكون الضغط تحت الطائرة اخف منو فوقها مما يساعدها على الإرتفاع

    و فى نقطه كمان الهواء الساخن بيصعد إلى فوق و البارد بينزل لتحت ..وده بردو بيدينى lifting force

    و شكرا كمان نره على الموضوع يا بشمهندس

  5. #5
    عضو شرفي
    لم يسجل حالته
     
    الصورة الرمزية بسمة

    رقم العضوية : 2254
    تاريخ التسجيل : Feb 2008
    المشاركات : 1.921
    شكراً : 0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    تم ذكره
    0 مشاركات
    مشار اليه
    0 موضوع
    الجنس : راجل
    بيانات الاتصال :
    تابعني :
    الحالة : بسمة غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 15
    Array

    افتراضي

    شكراااااااااااااااا ع الموضوع


  6. #6
    NEW FMM
    لم يسجل حالته
     
    الصورة الرمزية Moro448

    رقم العضوية : 4807
    تاريخ التسجيل : Feb 2009
    المشاركات : 21
    شكراً : 0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    تم ذكره
    0 مشاركات
    مشار اليه
    0 موضوع
    الدولة : Mansoura
    الجنس : male
    العمر : 33
    بيانات الاتصال :
    تابعني :
    الحالة : Moro448 غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 0
    Array

    افتراضي

    توبيك جميل يا باشمهندس
    هههههههههههههههههه

    ايوه كده اعملوا بتعبكم
    b-)

    ULTRAS AHLAWY


  7. #7
    سنوية عايمة
    لم يسجل حالته
     
    الصورة الرمزية Prince of Persia

    رقم العضوية : 3396
    تاريخ التسجيل : Aug 2008
    المشاركات : 380
    شكراً : 0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    تم ذكره
    0 مشاركات
    مشار اليه
    0 موضوع
    الدولة : Sadness City
    الجنس : male
    بيانات الاتصال :
    تابعني :
    الحالة : Prince of Persia غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 13
    Array

    افتراضي

    احمممممممممممم ليه الاحراج ده بس يا حاج شومان ولا اكمنك عارف انى
    هندسه طيران يالا المهم ينفع تدينى درس خصوصى
    شكرا ع المعلومات يا كبيير بس يا ريتك عملت الموضوع فى الترم الاول
    I have not slept at all these days
    It has been so long since we talk I have been here many times
    I do not know what I'm doing wrong

    What can I do to make you love me
    What can I do to make you care
    What can I say to make you feel this
    What can I do to take you there

    There is only so much I can take
    And I just got to let go
    And who knows if I can feel better
    If I am not and I have no hope

    What can I do to make you love me
    What can I do to make you care
    What can I say to make you feel this
    What can I do to take you there

    No waiting, No more pain
    No fighting, no more difficult

    Maybe there's nothing more to say
    And in a funny way, I am calm
    Because power is not mine
    I will let fly

    What can I do to make you love me
    What can I do to make you care
    What can I say to make you feel this
    What can I do to take you there

  8. #8
    ربنا يستر
    لم يسجل حالته
     
    الصورة الرمزية I'm Alive

    رقم العضوية : 4600
    تاريخ التسجيل : Jan 2009
    المشاركات : 1.626
    شكراً : 0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    تم ذكره
    0 مشاركات
    مشار اليه
    0 موضوع
    الدولة : Celine Dion World
    الجنس : male
    العمر : 29
    بيانات الاتصال :
    تابعني :
    الحالة : I'm Alive غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 14
    Array

    افتراضي

    تسلملنا أفكارك مصطفى باشا
    تسلم دماغك
    التوبك هايل والشرح ابسط
    علمتني الحياه ان ابكي


    وحيداا..لكي لا اسبب الحزن لمن حولي


    وان اكتب الم شكواي واحتفظ بها..لنفسي

  9. #9
    فراشة المنتدى
    لم يسجل حالته
     
    الصورة الرمزية NHP

    رقم العضوية : 4383
    تاريخ التسجيل : Nov 2008
    المشاركات : 1.194
    شكراً : 0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    مزاجي : Worried
    تم ذكره
    0 مشاركات
    مشار اليه
    0 موضوع
    الدولة : cairooooooooooooo
    الجنس : انثى
    بيانات الاتصال :
    تابعني :
    الحالة : NHP غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 14
    Array

    افتراضي رد: هل سألت نفسك كيف تطير الطيارة؟

    تتتتتسلم ايدك على المعلومات
    I Want 2 Ctrl+Alt+Del My Life

    How can forget u when your always on my mind?
    How can i not want u when ur all i want isnied?
    How can i let u goo when i can"t see us apart?
    How can i not love u when u control my heart?



    ana sbtk w nta mny ndmna lnharda lw 7ta 8asb 3any
    mkansh lazm 2rda
    ana btman 3alyk w ana b3yd lb3yd b5af lw ro7t leyk
    2lek 7beyt gded
    mash mn 7a2y al3atb mana sbtk lal3azb lakn raby
    al3alm a5lsy w 7oby leyk

    Myl!fe Myrules


  10. #10
    مشرف سينما فكك مني
    لم يسجل حالته
     
    الصورة الرمزية John cena

    رقم العضوية : 31
    تاريخ التسجيل : Jun 2007
    المشاركات : 1.625
    شكراً : 0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    تم ذكره
    0 مشاركات
    مشار اليه
    0 موضوع
    الدولة : فى بيتنا
    الجنس : ذكر
    العمر : 32
    بيانات الاتصال :
    تابعني :
    الحالة : John cena غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 15
    Array

    افتراضي رد: هل سألت نفسك كيف تطير الطيارة؟

    تسلم يااااااااااااااا مااااااااااااان








 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

وجد الزوار هذه الصفحة بالبحث عن:

كيف تطيرالطياره

كيف بطير الطياره

الأعضاء الذين قرأوا هذا الموضوع : 0

الإجراءات : (من قرأ ؟)

لم يشاهد الموضوع أي عضو حتى الأن.

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  


Search Engine Friendly URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.