نفى الدكتور صلاح البردويل القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس ما تررد من انباء حول قبول مصر بتحفظاتها على على ان تقبل الحركة باتمام صفقة تبادل الاسرى المتعثرة مع اسرائيل، واكدت ان علاقاتها مع مصر الآن مجمدة.وقال :"ليس لدينا اي معلومات حول هذه الاخبار التي يتم تسريبها بين الفينة والاخرى، والتي تحدث نوعا من الخلط والبلبلة على الساحة"، مضيفا "ان ما نشر حول هذا الموضوع يعد مجرد تسريبات الهدف منها تعكير الاجواء بين مصر وحماس اكثر مما هي مجمدة في وقتها الحالي".
وأكد البردويل في تصريحات صحفية الجمعة ان قضية تبادل الاسرى باطلاق حماس سراح الجندي الاسرائيلي الاسير لديها جلعاد شليط مقابل اسرى فلسطينيين 'لم تكن في اي يوم من الايام جزءا من الحوار الفلسطيني ولن تكون كذلك".
وأشار إلى أن قضية شليط تعد "قضية مستقلة تخوضها حماس بكل قوة ومسؤولية من اجل تحرير الاسرى الفلسطينيين ولم تقايض بها اي شيء آخر في يوم من الايام".
ولفت البردويل إلى أن علاقة حماس بمصر توترت بعد رفض الحركة التوقيع على ورقة مصر للمصالحة، قبل ان تدخل القاهرة عليها تعديلات، وزادت حدة التوتر عقب مقتل جندي مصري في صدامات نشبت على الحدود مطلع يناير الماضي.