أهلا وسهلا بك إلى فكك مني Fokak Meny.
  • تسجيل الدخول:

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

اللهم اعطنا القوة لندرك أن الخائفين لا يصنعون الحرية ، و الضعفاء لا يخلقون الكرامة ، و المترددين لن تقوى أيديهم المرتعشة على البناء لـ جمال عبد الناصر

- الإهدائات >> فراشة الاسلام الي فكك منى : المنتدى وحشنى اوووووووووووووووووووى رغم الفضاء والتصحر ده كوكى الي مصطفى شومان : انت فين يا ابنى انت انا جيييييييييييييت ده لو انت فاكرنى اصلا؟؟؟؟ فراشة الاسلام الي اعضاء منتدى فكك منى : كل سنة وانتوا طيبين وعيد سعيد عليكوا Mannora الي اصحااااااااااااب زمااان : مس يووووووووووووووو فينيام زمان كنا بنذاكر ع فكك ونطبق يوميا يخرب بيت الفيس بقى مجهول الي fokakmeny_down : منتدى ثقيل دم موووو حلووو أستغفر الله العظيم لولا الي كل المنتدى : وحشتونى وحشتونى وحشتونى وكل سنة وانتم طيبين وبخير همسة الي فكك منى : وحشتنى يا منتدايا الغالى , سلامى لكل الناس اللى موجوده وبالأخص صحابى ,فكك منى 2007 و 2008 كان بيتنا وجنتنا. فراشة الاسلام الي كل اعضاء فكك منى : اووووووووووف الدراسة تانى مش هخلص انا شكلى باااااااااااااااى باااااااااااى فكك منى فراشة الاسلام الي كل كل اعضاء منتدى فكك منى : احلفكوا بأيه فوووووووقوا شوية .......حرام عليكم المنتدى عفن من كتر الركنة الشبح الي كل اعضاء فكك منى : لقد عاد شبح المنتدى من اراد منك شئ فليطلبة منى

معلومات الموضوع

Ua07 : بقلمي دفاعا عن ابراهيم عيسي ...!!!

رابط الموضوع لارساله الى اصدقائك
http://fokakmeny.fokak.us/showthread.php?t=63087

قائمة الاشارة الى الاعضاء

النتائج 1 إلى 9 من 9
  1. #1
    Ultras Ahlawy | Together Forever | We Are Egypt | Curva Nord
    لم يسجل حالته
     
    الصورة الرمزية Cadbury

    رقم العضوية : 27923
    تاريخ التسجيل : Aug 2009
    المشاركات : 815
    شكراً : 0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    تم ذكره
    0 مشاركات
    مشار اليه
    0 موضوع
    العمر : 32
    بيانات الاتصال :
    تابعني :
    الحالة : Cadbury غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 13
    Array

    افتراضي Ua07 : بقلمي دفاعا عن ابراهيم عيسي ...!!!

    إاذا جاءتك مذمة من ناقص فاعلم بأنك كامل.


    والكمال لله وحده

    حكمة عظيمة نعرفها جميعا وتنطبق كليا علي هذا البواب الجاهل

    فبعد دخلة الالتراس (الحراقة اوييي) جن جنون كل البوابين في منتداياتهم ومواقعهم الي ان جاء هذا البواب ليسب اسياده وطبعا لن ارد علي هذا الجاهل
    الذي لا يعرف معني كلمة الاهلي وهو ما انشئه المصريون بحر مالهم من التبرعات وابسط مثال هو الجامعة الاهلية التي تحولت فيما بعد لجامعة القاهرة والتي اسسها ابطال الحركة الوطنية المصرية

    اذا جاءتك مذمة من ناقص فاعلم بأنك كامل

    عبارة تنطبق تماما علي هذا الشئ العفن المدعو ابراهيم عيسي

    ماذا نتوقع من رجل سب الشيخ الشعراوي
    نعم الشيخ الشعراوي
    وصلت بهذا العفن ان يتطاول علي شيخنا الراحل هذا الرمز الذي اجمعت عليه مصر
    لكن مش مهم
    ايه رايك ف الشيخ محمد الغزالي
    دا كان بس شيخ الازهر

    دعكم من هذا كله
    ان يصل الامر ان يسب صحابة رسول الله صلي الله عليه وسلم

    الامر ليس كذبة لكنه بالمصدر ومعروف علي النت






    اليكم هذا الكلام من اهلاوي غيور

    ألم تقم بسب الرسول والأنبياء والصحابة ؟
    ومن أنت حتى تتوهم بطولة على أصحاب رسول الله
    ونشرك لأكاذيت أثبتت جهلك المركب
    للتاريخ الإسلامي ولتعاليم الدين الإسلامي ؟

    ألم تبث أحقاد نفسك الدنيئة ضد أصحاب النبي الكريم
    ألم تنشر على القراء في مصر ترهات متطرفي الشيعة
    وأكاذيبهم وبذاءاتهم عن الصحابة رضوان الله عليهم ؟

    ألست أنت من مروجي المذهب الشيعي في مصر
    ألم تفرح فرحاً شديداً وانت تحاول أن تثبت سوء الصحابة ؟

    ألم تكتب عن العشرة المبشرين بالجنة
    بأنهم [ أسوأ الشخصيات في تاريخ الإسلام ] ؟

    ألم تطعن وتسب في أبو هريرة ؟

    ألم تشكك في صحيح البخاري ؟

    كل أسبوع تتناول صحابي لتسوء سمعته وأفضاله وأعماله الجليلة


    أيهال الماجن المختلف ؟

    ألم تفتري على الشيخ شلتوت
    واتهمته بأنه اجاز مذهب الإثنى عشر
    وأحل للمسلم أن يأخذ من كل مذهب مايشاء
    (لعنة الله عليك أيها الحقير) ؟

    ألم تسب الشعب المصري الذي من االمفترض أنك واحد منهم
    (للأسف)
    ولحم أكتفاك ونفخة كرشك من شرائه لجريدتك الصفراء الحقيرة ؟

    أنت مزور للتاريخ وللدين
    ومن يزور الدين والتاريخ
    لا ثقة فيه ولا أمل
    ويجب أن يلقي في مزبلة القاذورات

    واخيراً يا رد السجون
    ألم تكن أنت صاحب إشاعة وفاة الرئيس ؟


    أنت أحقر من حشرة وضال وفاسق
    أنت ومن يؤيدونك
    ومن يحلو لهم كلامك من البلهاء

    عدد مبيعاتك سيزداد اليوم
    وغداً سيقل عدد مشيعيك

    واختتم كلامي بآيه من القرآن الكريم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    [ لا يغرنك تقلب الذين كفروا في البلاد
    متاع قليل ثم مأواهم جهنم وبئس المهاد ]
    صدق الله العظيم





    ما أقبل عبد بقلبه إلى الله
    إلا أقبل الله بقلوب المؤمنين إليه
    حتى يرزقه ودهم ...





    MaEsTrO اليوم, 09:42 AM
    مشاركة #2


    كبير مشرفي المنتديات العامة والرياضية


    \

    حاصل على وسام التقدير: فائز بالمركز الاول في مسابقات المنتدى: فائز بالمركز الثاني في مسابقات المنتدى: الكاتب المميز: مركز ثاني مسابقة الهاوي للمعلومات العامة :


    عودة إلى موضوع الأهلي ...


    شوطة في الجون (1) ....

    ابراهيم عيسى يروج للمذهب الشيعي ويؤمن به
    ومؤسس المذهب الشيعي هو اليهودي إبن سبأ

    بما أن مؤسس المذهب الشيعي ومؤسس الأهلي يهوديان
    إذن مقالتك فخر للأهلي وليست عرضاً لتاريخه الأسود
    مش كده ؟ ولا إيه ؟


    شوطة في الجون (2)

    عبد الله بن سبأ كان يمنياً أسود اللون
    وأنت تقيم الانسان بلونه
    وذلك وفقاً لمقالتك السابقة عند افتراض
    أن حسين أوباما (الرئيس الأمريكي)
    جاء لمصر ليدرس بدلا من ذهابه لأمريكا

    إذن كيف ترفض السود او العبيد كما تطلق عليهم
    وتؤمن بمذهب مؤسسه أسود أو عبد ؟


    شوطة في الجون (3) ....

    بما إنك راجل مؤرخ تاريخي عملاق
    وتعلم مالايعلمه المؤرخين الأوائل
    لماذا ظهر تاريخ الأهلي بعد هزيمتك بالثلاثة
    وبعد دخلة مشجعي الأهلي ؟

    ياراجل إنت تافه قوي
    وغبي قوي
    وساذج قوي
    وضحكك على الشعب الي في رأيك دائماً إنه ساذج
    فلم تفلح هذه المرة
    ربما ستفلح مع من يتصيدون أي شيء ضد الأهلي
    بس ربنا يستر من نقصان عدد المسلمين على ايدك

    =============
    أتمنى أيها الحقير المدعو ابراهيم عيسى
    أن تدخل هذا المنتدى وترد علي في هذه التناقضات


    وهذه مجموعة مقالات تتحدث عن هذا التافه



    المصريون : بتاريخ 4 7 8 /2008
    موقع شيعي أنشأه المتشيعون المصريون على شبكة الانترنت ومتخصص في السب المقذع لأصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وخاصة الخلفاء الراشدين أبو بكر وعمر وعثمان ، نشر إعلانا كبيرا لصحيفة الدستور مع قناة الأنوار الفضائية معتبرا أنهما من أهم المنابر الشيعية المؤثرة في مصر .جدير بالذكر ان ابرهيم عيسى رئيس تحرير الدستور يعتزم تقديم برنامج جديد على فضائية شيعية بحرينية هي (كربلاء) تتناول حلقاته حياة الإمام الحسين رضي الله عنه




    خاص-المصريون : بتاريخ 11 - 7 - 2007

    إلى جريدة الدستور في عددها الأسبوعي الصادر هذا الأربعاء وفيه تواصلت حملة الدستور لتلميع طائفة القرآنيين (منكري السنة النبوية) ..
    وفي هذا العدد طالب زعيم القرآنيين المطرود من جامعة الأزهر المقيم في أمريكا حاليا أحمد صبحي منصور بقطع الصلة بين الأحاديث النبوية والإسلام
    وزعم منصور أن القرآنيين وحدهم هم الذين يدافعون عن الإسلام بالشكل الصحيح ومع ذلك ـ بحسب زعمه ـ فهم يدفعون الثمن من أمنهم وحريتهم ..وفي نفس العدد شنت جريدة الدستور هجوما حادا على مجمع البحوث الإسلامية بسبب مهاجمة لكتب احتوت على تطاول واضح على رموز وقيم إسلامية وفي المانشيت وصفت الجريدة مجمع البحوث الإسلامية بأنه (هيئة قضائية غير رسمية مهمتها الحكم على الفكر والإبداع تهم من نوعية : الفكر والإلحاد والفسق وقلة الأدب ) ..



    كتب وحيد فرج : بتاريخ 22 - 10 - 2008

    أتابع على فترات متباعدة بعض من كتابات وأحاديث الصحفي إبراهيم عيسى ، والحق أنني في كل مرة أشاهد برنامجه الذي يقدمه على قناة دريم أسأل نفسي عن الهدف من وراء مايبثه من ترهات وبعض الحكاوي التاريخية والدينية ، ففي كل حلقة ينتهي الأمر بتشويه صورة صحابي أو علم أو حاكم بالحق أو بالباطل ،المهم أن تتحقق الفائدة وهي إسقاط رمز من رموز الأمة أو القيام " بشرشحة " طاغية من الطواغيت والحكام التاريخيين وساعتها كأني أرى إبراهيم عيسى في حلبة ملاكمة أو مصارعة يَقطع الحلبة جيئة وذهابا بمنتهى الحيوية " والتنطيط " والتهور إستعدادا لإفتراس خصومه الذين هم في العادة لاحول لهم ولاقوة إذ أنهم الآن بين يدي الله لايملكون الذود عن أنفسهم . والغريب في الأمر أن إبراهيم ينصب من نفسه حكما فذا على أحداث التاريخ وعلوم الدين والدنيا في برنامجه ، فتارة ينبه المشاهدين إلى أن التاريخ ملئ بالأغلاط والأكاذيب ومن ثم عليهم أن يتوخو الحذر عند التعاطي مع أحداثه وتارة أخرى يحتكم إلى التاريخ ويستند إليه في قصصه وكأنه كتاب لا يأتيه الباطل فهو يسارع إلى أخذ مايدعم هواه ويتغاضى عن الكثير لغرض ما .



    والأمر يستحق وقفه بالفعل لتأمل الصورة الهزلية التي تطالعنا من خلال قناة دريم خلال برنامج إبراهيم عيسى ، إذ أن تشنجاته وتعبيراته اللفظية وكذا تعبيرات وجهه توحي بأن الرجل صادق بالفعل وتوهم المشاهد بأنه على علم تام محيط بخبايا التاريخ وقصصه ، وبأنه بمقدوره أن يضع يد المشاهد على الصحيح من الأحداث ويبين لهم الاعيب المؤرخين " ويفقس حركاتهم " ، فهكذا وبكل بساطة يختصر إبراهيم عيسى الحضارة الإسلامية في إحدى حلقاته في الفرس ويعزو جل الإنجازات الفكرية والفقهية إليهم ! متناسيا أن أمثال البخاري والترمذي وغيرهم من علماء الأمة كانوا مسلمين الديانة وكتبوا وألفوا بلغة القرآن ولم يشعر أي مسلم بنعرة فارسية في أعمالهم وإجتهاداتهم .....وإنما يقدم إبراهيم عيسى للمشاهد أنصاف الحقائق محتفظا بالنصف الآخر لأسباب يعلمها الله .



    ويصول ويجول إبراهيم عيسى في" الحلبة" او في الحلقة مستعرضا عضلاته الدينية على صفحات الجرائد أو في ساحة إستوديوهات دريم حيث يعيش فترة إنتعاش تليفزيوني ليتناول علما من أعلام الحديث أو الفقه ويبدأ في ممارسة طقوس التشريح والتقطيع في سيرة الرجل وعلمه هكذا بدون أدوات أو ملكات كما حدث لدى تناوله لسيرة الصحابي ابى هريرة رضي الله عنه والطعن فيه وكلنا يتذكر ماكتبه في مقالته " أبو هريرة الإمام الغامض " على سبيل المثال لا الحصر حيث بني تحليلاته في المقالة على معلومات ضعيفة مبتسرة مكررة إستقاها من الإنترنت وطرح تساؤلات في غاية السذاجة طالما رد عليها العلماء ... وأستغرب لماذا لم يكلف الرجل نفسه بعض الجهد ، إن كان حقا صادقا في سعيه ، كي يجلس إلى بعض العلماء ويطرح عليهم ماعنى له من تساؤلات قبل أن يهرول متهورا ليطرحها هكذا بلا حساب أو تدقيق ! أظن أنه كان بإمكانه أن يستفيد كثير لو طرح هذه الأسئلة والأفكار على أهل العلم والإختصاص إلا إن كان إبراهيم يظن أنه أحدهم وأنه لا حاجة له في الرجوع إليهم ! أو لعل إبراهيم عيسى كان على علم بإجابات الأسئلة والطعون التي طرحها وأراد شيئا آخر !

    وفي تناوله لبعض المواقف والأحاديث نرى إنكاره بالتعريض-لا التصريح- كأحاديث سحر النبي في صحيح البخاري ومسلم وهذا يقدح في رواة الحديث ومنهم السيده عائشه رضي الله عنها وبالطبع البخاري ومسلم ، فيقول معلقا على أحاديث السحر )احنا أميل الى إعتبارها مرض ولكنهم اعتبروها سحرا ( ويالها من مفارقة يضع نفسه " بإنتفاخ عجيب " - إحنا – أما م هم وليته يعلم قدر "هم "الذين أشار إليهم لأني أظن أنه لو علم قدرهم لما تجرأ وقال ( احنا ).

    البعض معجب بإبراهيم عيسى لتطاولة على النظام الحاكم وتهوره وتفوهه بكلمات كثيرا مايندم عليها ويعض على شفتيه ندما بعد النطق بها " ويدوش نقيب الصحفيين بالتليفونات كي يقيله من عثرته" . وكثيرا ما أرى نفسي أمام شخصية كاريكاتورية غريبة تثير الضحك والشفقة معا وأنا أطالعه يتحدث في الصحف ومن وراءه صورا لجيفارا وحسن نصر وكأن أرحام الأمة لم تلد الرجال التي " تملأ عين إبراهيم عيسى " ....أخشى بحق أن يقع إبراهيم عيسى تحت قول رسول الله عندما سأله الصحابه عن الرويبضه فقال ) :الرجل التافه يتكلم في امر العامه)

    وحيد فرج


    فماذا نريد من رجل وصل في غيه ان يسب الصحابة ونقول للبوابين هذا هو الرجل الذين تقولون عنه الكاتب الكبير الزبالكاوي


    لكم تحياتي




    Ultras Ahlawy |Talta Chimal | Together Forever | We Are Egypt | Curva Nord

  2. #2
    Ultras Ahlawy | Together Forever | We Are Egypt | Curva Nord
    لم يسجل حالته
     
    الصورة الرمزية Cadbury

    رقم العضوية : 27923
    تاريخ التسجيل : Aug 2009
    المشاركات : 815
    شكراً : 0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    تم ذكره
    0 مشاركات
    مشار اليه
    0 موضوع
    العمر : 32
    بيانات الاتصال :
    تابعني :
    الحالة : Cadbury غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 13
    Array

    افتراضي

    الجزء الثانى


    عندما نعود إلى نشأة الزمالك ... صحيح إن هناك أكثر من نادى رياضي أو اجتماعي أقيم مع بدايات القرن العشرين لكن بعضها اقتصر على المصريين والبعض الأخر اقتصر على الأجانب
    من هنا ظهرت فكرة ضرورة إنشاء نادى حر مفتوح للجنسيات المختلفة وكان صاحب الفكرة مستر (مرزباخ) المحامى البلجيكي ومعه بعض العاملين بالمحاكم المختلطة إلى جانب بعض الأجانب والمصريين .

    وظهرت الفكرة إلى حيز الوجود عام 1911.. وحمل النادي اسم (قصر النيل) لأنه كان يشغل مكان (كازينو النهر) الحالي بالجزيرة .. وفي عام 1913 انتقل النادي إلى مقر ثاني عند تقاطع شارع 26 يوليو ورمسيس الحاليين في مكان مباني (الشهر العقاري . ودار القضاء العالى ) وأطلقوا عليه وقتها اسم " المختلط ".



    وقبل أن نستطرد في سرد تاريخ البداية والنشأة لنادى الزمالك لابد أن نتوقف عند عام 1910 .. وهو الذي سبق تكوين النادي بموسم واحد .. لكن هذا العام بالتحديد ظهرت خلاله فكرة إقامة هذا الصرح بعدما شعرت الجالية الاجنبيه في مصر _ غير البريطانيين _ أهمية وجود نادى رياضي اجتماعي يمارسون فيها نشاطهم حتى لا يظلون حيارى بين الأندية الأخرى التي كانت قائمه في هذا الوقت وهنا مغزى الوقفه .. لان نادى الزمالك عرف واشتهر بأنه نادى الجميع سواء البسطاء أو الأثرياء أو الطبقات المتوسطه . منذ إنشائه وحتى الآن ..

    ونعود لبدايات النادي لنجد انه عندما كان اسمه " المختلط " عاصر الحرب العالمية الأولى في مقره الثاني برئاسة المحامى البلجيكي "مرزباخ" وسكرتارية مستر " شودوان " ثم مستر " بوشو " البلجيكيين أيضاء .. ثم السيد نقولا عرفجى المصري . وكان جناحا أيسر لفريق الكره بالنادي

    بعد انتهاء ثورة 1919 . تمصر النادي تماما عام 1923 م برئاسة اللواء محمد حيدر باشا وسكرتارية السيد يوسف محمد .. وفي شتاء عام 1924 انتقل مقر النادي لثالث مره إلى الزمالك في المكان الموجود فيه مسرح البالون " حاليا " وفي عام 1940 .. تغير اسمه إلى نادى " فاروق الأول " عقب حصوله على الرعاية الملكية من ملك مصر والسودان السابق فاروق وبعد قيام ثورة الضباط الأحرار عام 1952 .. وإقصاء عهد الملكية حمل النادي اسمه الحالي " الزمالك "


    لسنا مضطرين ان نقول الزبالك لان اسم الزمالك لوحده شتيمة

    الزمالك لفظة تركية تعني العشش وهي جمع كلمة عشّة في العامية المصرية التي تشير إلى كوخ بسيط التكوين من بعض النباتات الجافة كالبوص الذي يعتبر بديل البامبو الشهير.
    النشأة

    ظهرت في القرن الخامس جزيرتان منفصلتان في مكان جزيره الزمالك الحالية وفي وقت الحملة الفرنسية على مصر ظهرت جزيره ثالثة بالقرب منهما، وأصبحت الثلاثة جزر تعرف باسم "عازار" و"بولاق الكبيره" و"مصطفى اغا" ثم اتصلت هذه الجزر ببعضها، وكونت جزيرة واحدة عرفت باسم "جزيرة بولاق" لانها أمام قرية بولاق. وفى سنه 1830 اقام محمد علي قصرا كبيرا بين المزارع في الجهه الشمالية من أرض الجزيرة واتخذه للنزهة، واقيمت بالقرب من القصر عشش يقيم فيها رجال الحاشية والحرس وعرفت من ذلك الوقت باسم "الزمالك" وهي كلمه تركية معناها "العشش" أو الأكواخ المصنوعة من البوص أو القش




    Ultras Ahlawy |Talta Chimal | Together Forever | We Are Egypt | Curva Nord

  3. #3
    Ultras Ahlawy | Together Forever | We Are Egypt | Curva Nord
    لم يسجل حالته
     
    الصورة الرمزية Cadbury

    رقم العضوية : 27923
    تاريخ التسجيل : Aug 2009
    المشاركات : 815
    شكراً : 0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    تم ذكره
    0 مشاركات
    مشار اليه
    0 موضوع
    العمر : 32
    بيانات الاتصال :
    تابعني :
    الحالة : Cadbury غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 13
    Array

    افتراضي

    [CENTER]
    الجزء الثالث

    الموضوع منقول من كوره مصريه
    ويخلينى اقول ان الاهلى طول مافيه ناس زى دى فجماهيره مش هيضيع له حق ابدا ابدا ابدا

    الجزء التانى توضيح هو مين ابراهيم عيسى اللى بعض الناس خدوه اعلامى محترم وقدوه فجأه


    .................................................. .........................................


    الجزء الاول

    ابراهيم عيسى مش راجل سياسى اصلا
    دا صحفى لا اكثر ولا اقل فلم يتقلد منصب او كان عضو فى حزب عشان اقول علية سياسى
    و ابراهيم عيسى بيتكلم فى تاريخ مش فى سياسة
    و التاريخ خاص بنوادى و معتقدش ان لية اى اهتمام اصلا بنادى رياضى
    و هو جالنا فى ملعبنا
    يعنى لما ييجى واحد امريكى يقولى ان المسافة من الهرم لمدينة نصر 2 كيلو و نص لانة دارس تاريخ الطرق اقولة عند امه يا ادهم انا مصرى و عايش فى شوارعها يبقى متتحدانيش فى حاجة خاصة بيا و انت على جهل بيها
    ابراهيم عيسى ارتكب اخطاء كثرة
    *************************
    اولا
    ابراهيم عيسى تعدى حدود الموضوعية و اتفضح لما بيقول اعلام الاهلى قاعد يبغبغ البغبانية يعنى ان النادى الاهلى نادى الوطنية فالشباب قليلى الثقافة بيصدقو !!!!!!!!!
    اية الكلام الفاضى دا هل دا نقاش موضوعى او كلام واحد فاهم
    يعنى معلش شفت معلق سياسى محترم بيتكلم كدا؟؟؟ ممكن تشوف مثلا محمد حسنين هيكل بيتكلم بالاسلوب دا لما يتكلم عن التاريخ؟؟؟
    ولا دكتور يونان لبيب رزق اشهر مؤرخى مصر حاليا؟
    دا سوقية و عدم موضعية
    فية حقائق مفيش جاهل يقدر ينكرها
    صاحب فكرة التاسيس هو مصرى عمر بك لطفى و هو من رجالات مصطفى كامل و من احد كوادر الحركة الوطنية
    و هنسال اشمعنى الراجل دا اللى فكر فى تاسيس النادى ... هنقول السبب
    ولدت فكرة تأسيس النادي الأهلي في ذهن عمر لطفي بك الذي وجد من خلال رئاسته لنادي طلبة المدارس العليا الذي أنشئ في الثامن من شهر ديسمبر 1905 واختارته الجمعية العمومية لرئاسة النادي، وقد اعتبر أن تأسيس نادي طلبة المدارس العليا سياسيًا بالدرجة الأولى، ووجد أن هؤلاء الطلبة بحاجة إلى ناد رياضي يجمعهم لتمضية وقت الفراغ وممارسة الرياضة.
    صاحب فكرة تأسيس الأهلي
    (عمر لطفي بك)
    ولد بالإسكندرية عام 1867م وهو أحد مؤسسي النادي الأهلي وعضو اللجنة الإدارية العليا في الفترة من 24/4/1907 إلى 1911 وكان وكيلاً لمدرسة الحقوق وعمره (38 عامًا) وصديقًا للزعيم مصطفى كامل. وقام بعرض فكرة إنشاء النادي على مجموعة من أصدقائه وتحمسوا للفكرة. وتوفي لرحمة الله عام 1911.

    *************************
    ثانيا
    قمة السفطسائة فى الحديث و لية سموة النادى الاهلى مش الوطني قال اية كلمة اهلى جاية من الاهلية اللى حضرتة مقلناش يعنى اية اصلا؟!!! مش من الوطنية
    و دا رد علي الاستاذ
    اقتراح اسم النادي الأهلي:
    أول من اقترح اسم النادي الأهلي للرياضة البدنية هو / أمين سامي باشاـ وكان ذلك في 25 فبراير 1908.

    لماذا سمي النادي الأهلي بهذا الاسم؟
    سمي الأهلي بهذا الاسم لأنه نشأ لخدمة لطبة المدارس العليا والذين كانوا الدعامة الأساسية للثورة ضد الاحتلال الانجليزي، ولذلك نشأ وطنيًا مصريًا للم شمل هؤلاء الطلبة، وسمي بالأهلي لما تحويه الكلمة من صفة الوطنية ومن ترجمة كلمة "National" (ناشيونال)، أي الوطني.
    الزعيم مصطفى كامل الحزب الوطني، وقرر الحاضرون للتأسيس تكوني شركة رأسمالها "خمسة آلاف جنيه مصري" على شكل ألف سهم وقيمة السهم الواحد خمسة جنيهات.
    ويعتبر النادي الأهلي أول ناد للمصريين في مصر. وتأسس في أوائل القرن العشرين في وقت كانت مصر تحت وطأة الاحتلال البريطاني.

    و كان هذا هو اول نادي فى مصر ينشئ للمصريين و لذلك كان اختيار اسم الاهلى اختيار مناسب و معبر
    و لية اهلى و لية مش وطنى فهى كوميديا
    على اساس ان امين سامى باشا كان مكسوف يقول وطنى على اساس انها كلمة ابيحة !!
    زي بالظبط لما نقول الاتحاد زعيم الثغر مش مقصود بيها اسكندرية طب لية قالو الثغر مقالوش البحر
    و لية حسام و مش سيف
    على اساس ان اللغة العربي فردية المعانى !!!
    أمين سامي باشا في وسط هيئة تدريس دار العلوم

    أمين سامى باشا هو مؤرخ مصري ولد عام 1857 وتوفى عام 1941 وهو ابن الشيخ محمد حسن البرادعى المصري،تخرج من مدرسة المهندسخانة في عام 1874 وعمل مفتشاً بنظارة المعارف وفى دار المحفوظات المصرية منذ عام 1880 قبل أن يتولى نظارة مدرسة الناصرية "المبتديان" لمدة ربع قرن. تم إختياره عضوا في مجلس الشيوخ‏ تقديرا لعلمه وفضله وبقى عضوا فيه حتى وفاته‏. [2]
    أحد أصحاب فكرة إنشاء النادي الأهلي المصري وكان عضواً في لجنة التوثيق للنادي. [3]
    ويوجد شارع باسمه فى حي السيدة زينبشارع أمين سامي باشا متفرع من شارع القصر العيني.
    وفاته


    توفي في 6‏ فبراير من عام‏1941. وتقدم الجنازة ثلة من رجال البوليس وقوة بوليس البرلمان‏ ,وشارك فيها عدد من كبار رجال الدولة علي اختلاف مشاربهم‏;‏ ففضلا عن مندوب للملك ورئيس الوزراء كان هناك اثنان من أصحاب المقام الرفيع‏,‏ مصطفى النحاس باشا زعيم الوفدوعلي ماهر رئيس الوزراء السابق‏,‏ ورئيس مجلس الشيوخ وأحمد حسنين باشا والوزراء وعبد العزيز فهمي باشا والأستاذ الريدي موفدا من‏ أم المصريين‏ والوزراء السابقون ووكلاء الوزارات وكبار الموظفين ورجال التعليم وأعضاء البرلمان ورجال القضاء ومديرو البنوك وكثير من الأعيان والتجار‏.‏
    مؤلفاته



    • كتاب تقويم النيل :وقد ألف المؤرخ أمين سامى باشا ستة مجلدات اشتملت على تقويم شامل لحال النهر ومقدمة طويلة توضح أسس مشروعه الطموح وتتحدث عن جهوده وأهدافه من هذا العمل.
    واشتمل الجزء الأول من الكتاب وفقاً لصحيفة اليوم السابع على أسماء من تولوا مصر ومدة حكمهم عليها وملاحظات تاريخية عن أحوال الخلافة العامة وشئون مصر الخاصة عن المدة المنحصرة بين السنة الأولى هجرية وحتى سنة 1333 هـ تعادل من 622م وحتى 1915 م.
    *************************
    ثالثا
    بينفى ان الاهلى وطنى لان رمى قنبلة و مفاجاة على اساس اننا مكناش عارفين ان اول رئيس للاهلى هو ميتشل انس !!!!!!!!!!
    معلش بين قوى جهلة فى النقطة دى
    لان النادى لما يكون صاحب فكرتة مصرى
    و المؤسسين كلهم مصريين
    و اعضاء الجمعية العمومية مصريين
    و رئيس الجمعية العمومية اللى هو سعد زغلول مصرى
    يبقى جاهل لو جة بعد كل دا و يسال هو ازاى نادى مصرى !!!
    و اللى ميعرفوش اصلا لجهلة بتاريخ الاهلى ان ميتشل انس مسك ادارة الاهلى و هو تحت الانشاء و كان لمدة 12 شهر بالتمام من ابريل 1907 حتى ابريل 1908 و قبل ان يبداء اى نشاط و قدم استقالتة و عاد لانجلترا و عاد لحضور حفل افتتاح مقر النادى الذى افتتح بعد ان تركة اصلا !!!!!!
    و المصيبة يقولك استمر قرابة سنيتن !!!!!!!!!
    بعد البق دا بصراحة لا تعليق لان هنا وضح ضألة معلوماتة و جهلة فى النقاش اللى بيتكلم فية
    يعنى هل تجاهلة لكل هذه المعلومات عن جهل ام تعمد ؟؟!! هذا هو السؤال
    ييجى بعد كداي قولك النادى الاهلى مش للمصريين فقط
    و دا اهداء لية


    فين اسماء الانجليز؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الاسم الانجليزى الوحيد اللى اشترى اسهم كان ميتشل انس و اتنازل عنها يعنى مبقاش لية حق فى النادى و نسبتة لا تذكر اصلا !!
    *************************
    رابعا
    نيجى لنقطة انة يلقح كلام ان النادى وضع تحت رعاية الملك !!!!!!!!!
    هو بيحاول يرد على كلام مفهمش الاهلاوية بيتكلمو على اية
    الاهلاوية بيتكلمو على حيدر باشا اللى مسك المختلط من سنة 1923 حتى 1952 و كان رئيس المختلط ووزير الحربية ورئيس اتحاد الكورة و اكبر عميل للانجليز و خائن و باع وطنة فى صفقة الاسلحة الفاسدة التى اضاعت فلسطين
    الاهلى حينما وضع تحت رعاية الملك فهو شئ طبيعى لكل رعايا الدولة لان النادى مصرى فهو تحت رعاية الملك المصرى و هذا شئ وطنى ووضع التاج الملكى المصرى على شعار الاهلى معناه انة منتسب لمصر عكس الاندية الانجليزية التى هى رعايا لملك انجلترا !!!!
    واضح ان النقطة دى وقعت منة خالص و فوتها اصلا !!!
    *************************
    خامسا
    بييتكلم على اول محضر مجلس ادارة للنادى الاهلى اللى اشك انة قراه و جاب سيرة ادريس راغب باشا اللى ملوش اى تاريخ يذكر جوا النادى الاهلى الا انة كان اسم من ضمن الاسماء اللى شاركت فى شراء اسهم



    دا اول محضر لمجلس الادارة ارجو من الجميع قرائتة و توضيح اين ذكر ان مؤسس الاهلى ادريس راغب ؟؟!!!!
    و ناتى لنقطة ثانية
    هو تكلم على ادريس راغب ولا اعتقد ان هناك اى معلومات كاملة عنة فهو اسم مثلة مثل اى اسم اخر فى اسماء المساهمين ولا نملك اى وثيقة تثبت انة مؤسس المحفل الماسونى فى مصر مثلة مثل الافغانى الذى اتهم بنفس التهمة بدون دليل
    مرة يقولك مؤسس الماسونية و مرة يقولك لا هو واحد من اهم العلامات !!!!!!!
    هو التاريخ فية "او" ؟؟؟!!!!!!
    و بعدين يقولك الراجل غرز فى النادى الاهلى الاسرار و معرفش اية!!!!!!!
    هو اصلا كان سلطاتة اية ولا هاتلى كان امتى رئيس للنادى؟؟؟
    انت بتتكلم على اى اساس بتتكلم على واحد اثر على كل عمر لطفى باشا و سعد زغلول و مصطفى كامل و عبد الخالق ثروت و طلعت حرب !!!
    كل الاسماء دى هو اثر عليها و عمر مكان لية دور واحد فى النادى الاهلى
    واضح ان كل ما يقال حكاوى قهاوى
    و محاولة لزق الموضوعين ببعض هو محاولة ساذجة و تصيد ساذج لاسم وجد فى وسط اسماء كثيرة و سمع يوما ما ان شخص تكلم انة قد يكون من المحافل الماسونية !!
    ما هذا التهريج لو كان من يتكلم علية هو احد عمر بك لطفى قد يكون كلامة صحيح فهذا هو صاحب الفكرة و المؤسس
    لكننا نتكلم فى شخص يتكلم بعدم موضوعية
    ناتى لنقطة مهمة ارجو الرجوع لها فى قانون النادى الاهلى باسفل
    اول لجنة عليا فى تاريخ النادى الاهلى كان بها 10 اعضاء
    9 منهم مصريين و انجليزى واحد
    و هم بالتفصيل
    عبد الخالق ثروت
    عزيز عزت باشا
    احمد حشمت باشا
    جعفر والى باشا
    عمر سلطان باشا
    اسماعيل حسانين باشا
    امين سامى باشا
    ادرس راغب بك
    طلعت حرب بك
    مستر شارمن
    الاسماء واضحة و هذا بيان يوضح ان النسبة 90% مصريين يعنى اللى بيحسسنا ان الالجانب و المصريين فى النادى زي بعض دا تهرييج !!!
    لان النادى مصرى و لظروف الاحتلال الانجليزى وقتها كانو حاشرين مناخيرهم فى كل شئ لكن فى النادى الاهلى فهم مصريين اللى عملوة و عملوة عشان المصريين واللى كانو بيديروة مصريين برضو
    اما الكلام عن المحافل الماسونية فدا موضوع تانى خالص و هى بداءت فى انجلترا و موجودة فى كل دول العالم و تم التخلص منها فى مصر لكن تبقى لها روافد مثل نواد الروتارى و اليونز التى ماتزال قائمة حتى اليوم و فى عضويتها ناس كثيرة جدا من نجوم المجتمع والكلام فى النقطة دى هيوصلنا لحلقة مفرغة لان حتى اليوم لم يثبت شئ ضدها او عليها لكن كل ما يثار عنها هو الغموض و سريتها و هذا ما يثير عليها الاقاويل و هناك الكثير من رؤساء امريكا ماسونين و من اشهرهم جورج واشنطن نفسة
    ولناتى لنقطة مهمة فاصلة و هو لماذا انشئ الاهلى و لمن
    و هنا بيان لقانون الاهلى (بند 2 و 3) يوضح ان عضوية النادى فقط لطلبة المدارس العليا (اى طلبة الجامعة)
    و هذا يؤيد كل كلمة قلناها علي اسباب انشاء الاهلى فهو تجميع طلبة الجامعة الحديثة العهد فى نادى اجتماعى يكون مجتمع صغير لهم فى عز معمة الحركة الوطنية فى هذا الوقت و صعوبة التجمعات








    ارجو قراءة كل شئ بالتفصيل الممل فهو يوضح كيف ان هذا هو اول نادى للمصريين و كيف كان كل شئ فية للمصرين و يدار عن طريقهم و لهم
    *************************
    اخيرا
    فى نقطة اتكلم فيها برضو عن قلة ثقافة
    قال ان الكلام دا لو حصل فى ماتش (برا) على اساس اننا قاعدين (جوا) مكانش عدت و كان حصل و حصل
    واضح ان ثقافة حضرتة محدودة جدا و ادام ملوش فى الكورة بيتكلم عليها لية؟؟؟؟؟؟
    ***************************
    هذا كان ردى على ماي خص النادى الاهلى
    اما كلامة عن المختلط فواضح ان الورقة اللى كان بيقرا منها كانت مكتوبة بطريقة صعبة عشان كدا كان عينة طالعة نازلة عشان يعرف يتكلم فى حاجة ميعرفش عنها اصلا حاجة
    و مش هرد على كلام قالة على المختلط لانة ميهمنيش بس كفاية انى عارف الحقيقة و غير عارفها
    .........................






    الجزء الثانى


    إبراهيم عيسى جاهل أم مغرض ؟

    وفقنا الله تبارك وتعالى هذا العام للاعتكاف فى العشر الأواخر من رمضان. وفى بداية الاعتكاف يكون للانسان آمال عريضة ونوايا طموحة أن يجعل الله تعالى فى هذه الأيام زادا إيمانيا وشحنة تدفعنا لمرضاة الله بعد رمضان. وفى أولى هذه الليالي جاءني أحد المصلين بعد التراويح وقد بدت عليه علامات الارتباك والضيق وبادرنى بقوله:
    • شفت ؟ المغيرة بن شعبة اكتشفنا أنه من أسوأ الصحابة ، وأنه صاحب أخلاق وضيعة وسياسة ماكرة وخداع وعدم أمانة ...
    • قلت : على مهلك ، وحاسب في كلامك عن أفضل الناس بعد الأنبياء.
    • الأستاذ إبراهيم عيسى في الدستور كشفه على حقيقته وبالأدلة والوثائق!
    • وبالأدلة والوثائق ؟
    • نعم ، تحب تقرأ الجريدة ؟
    • ليس الآن ، إن شاء الله بعد العيد ، أما الآن فاعرف أن من يتكلم عليه هذا الصحفي هو من أصحاب بيعة الرضوان الذين بايعوا رسول الله صلى الله عليه وسلم تحت الشجرة وقال الله تعالى عنهم (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا) .. ومن رضي الله عنه لا يسخط عليه أبدا. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم عنهم كما في صحيح مسلم (لا يدخل النار إن شاء الله من أصحاب الشجرة أحد الذين بايعوا تحتها ) . وهذا وحده يكفيه ومع ذلك فله أيضا من المناقب والفضائل ما لو وزع على عشرات الرجال لكفاهم.... ثم ماذا يريد هذا الصحفي من هذا المقال ؟ وما هي المناسبة ؟
    • لا أعرف ، ربما لتوعية المسلمين!.

    لقد اعتدنا مؤخرا على مهاترات الصغار وعبثهم بأصول الدين ووجدنا دائما أن الأفضل عدم الانشغال بهم والتركيز على بيان الحق والدعوة إليه وعدم السماح لهذه الجهود المخربة أن تعطلنا أو تعوقنا ، ولكن شكل الرجل الطيب الذي أخبرني بهذا المقال أزعجني جدا وضقت بحالة البلبلة التي أصابته وتشككه الذي عكر عليه صفو دينه. وكنت قد سمعت ما تجرأ عليه نفس الصحفي في بداية رمضان عندما طعن في أبي هريرة – رضي الله عنه – وفي صحيح البخاري وبدا لى الأمر الآن أنه ليس مجرد جهالة إبراهيم عيسى وإنما الأمر يبدو أكبر من ذلك.

    أولا دعونا نستعرض ما كتبه إبراهيم عيسى لنرى حجم التزوير والبهتان الذي أتى به. لقد تكلم في مقاله على واقعتين أساسيتين أراد من وراء الأولى أن يطعن في شخص المغيرة وأخلاقه وتدينه و أراد من الواقعة الثانية أن يطعن في حياته العامة السياسية.

    الواقعة الأولى:

    قال إبراهيم عيسى ما نصه :
    (قد عزل المغيرة بن شعبة عن ولاية الكوفة ؛ لأن قوما شهدوا عليه أنهم وجدوه على ريبة مع امرأة أي أنهم شاهدوه يضاجع امرأة غير امرأته ، وهي مسألة عجيبة أن يضاجع والي الكوفة شخصيا امرأة على مرأى ومسمع من أربعة رجال كأن في هذا حماقة تشبه الهوس أو إهمالا يقارب الهطل)

    (... وتروي كتب التاريخ أن سيدنا عمر قد حاصر الشهود حتى أربكهم فلم تثبت التهمة حيث تراجع شاهد وهو محمد بن أبي بكرة عن الشهادة ) اهـ .

    وقال : ( ثم ولاه الكوفة مرة أخرى وهو أمر يستدعي الدهشة من إصرار عمر على تولية الرجل الذي لم تمنعه مكانته من إتيان امرأة في وقت ومكان يسمح لآخرين أن يروه بل وأن يتحققوا من الفعل كله لكن يبدو أن دهاء المغيرة وقدرته السياسية جعلته رجل دولة لا يستغني عنه عمر بسهولة دعته إلى الحفاظ عليه من تطبيق الحد كما يذهب في ذلك عدد من المؤرخين ) اهـ.

    هذه هي الواقعة كما صورها إبراهيم عيسى ، والتى سنرى بعد قليل حجم التزوير والتلفيق و الكذب فيها. لكن ماذا يستنتج قارئ كلام إبراهيم عيسى من روايته ؟ ، سيستنتج الفظائع التالية:

    • الصحابى الجليل المغيرة بن شعبة زنا بامرأة على مشهد عام من أربعة رجال رأوه وسمعوه وهو يزنى بها ، وهذا طبعا ما تستحي الحيوانات من فعله.
    • يفسر إبراهيم عيسى هذا الفعل المشين بأنه بسبب حماقة المغيرة التى تشبه الجنون وإهماله الذي يشبه العبط.

    • ضغط أمير المؤمنين عمر الفاروق رضى الله عنه على الشهود وأربكهم حتى أضطر أحدهم وهو محمد بن أبي بكرة – رضى الله عنه – إلى التراجع وبذلك سقطت التهمة عن المغيرة. وهذا يعنى أن عمر رضى الله عنه جامل المغيرة في حد من حدود الله.

    • برغم هذه الجريمة النكراء وهذه الكبيرة أصر عمر على إعادة تولية المغيرة وذلك لمصالح سياسية.

    • هذه الاتهامات موثقة لأنها نقلا عن المؤرخين المعتمدين كالطبري وابن كثير.

    الآن دعونا نرى الواقعة كما جاءت في المصادر التى ادعى إبراهيم عيسى أنه أتى بالقصة منها. جاء في تاريخ شيخ المؤرخين الطبري 12/493-494
    تفصيل الواقعة على النحو التالى ( والكلام بين الأقواس لشرح بعض الألفاظ ) :


    كان الذي حدث بين أبي بكرة والمغيرة بن شعبة أن المغيرة كان يناغيه وكان أبو بكرة ينافره عند كل ما يكون منه وكانا بالبصرة وكانا متجاورين بينهما طريق وكانا في مشربتين متقابلتين لهما في داريهما في كل واحدة منهما كوة مقابلة الأخرى ( يعني أن أبا بكرة والمغيرة جاران بيت كل منهما مقابل الآخر ولكل بيت شرفة و الشرفتان متواجهتان ) فاجتمع إلى أبي بكرة نفر يتحدثون في مشربته فهبت ريح ففتحت باب الكوة (الشرفة ) فقام أبو بكرة ليصفقه (ليغلقه ) فبصر بالمغيرة وقد فتحت الريح باب كوة مشربته وهو بين رجلي امرأة فقال للنفر قوموا فانظروا فقاموا فنظروا ثم قال اشهدوا قالوا من هذه قال أم جميل ابنة الأفقم وكانت أم جميل إحدى بني عامر بن صعصعة وكانت غاشية للمغيرة وتغشى الأمراء والأشراف ( يعني كان معروفا عنها دخولها على الأمراء لقضاء حوائجها وطلباتها ) وكان بعض النساء يفعلن ذلك في زمانها فقالوا إنما رأينا أعجازا ولا ندري ما الوجه ( يعنى لا نستطيع أن نرى وجه المرأة لنتأكد إن كانت هى أم جميل أم لا ) ثم إنهم صمموا حين قامت فلما خرج المغيرة إلى الصلاة حال أبو بكرة بينه وبين الصلاة وقال لا تصل بنا فكتبوا إلى عمر بذلك وتكاتبوا فبعث عمر إلى أبي موسى فقال يا أبا موسى إني مستعملك إني أبعثك إلى أرض قد باض بها الشيطان وفرخ فالزم ما تعرف ولا تستبدل فيستبدل الله بك فقال يا أمير المؤمنين أعني ( ساعدني ) بعدة من أصحاب رسول الله من المهاجرين والأنصار فإني وجدتهم في هذه الأمة وهذه الأعمال كالملح لا يصلح الطعام إلا به فاستعن بمن أحببت فاستعان بتسعة وعشرين رجلا منهم أنس بن مالك وعمران بن حصين وهشام بن عامر ثم خرج أبو موسى فيهم حتى أناخ بالمربد وبلغ المغيرة أن أبا موسى قد أناخ بالمربد فقال والله ما جاء أبو موسى زائرا ولا تاجرا ولكنه جاء أميرا فإنهم لفي ذلك إذ جاء أبو موسى حتى دخل عليهم فدفع إليه أبو موسى كتابا من عمر وإنه لأوجز كتاب كتب به أحد من الناس أربع كلم عزل فيها وعاتب واستحث وأمر أما بعد فإنه بلغني نبأ عظيم فبعثت أبا موسى أميرا فسلم إليه ما في يدك والعجل وكتب إلى أهل البصرة أما بعد فإني قد بعثت أبا موسى أميرا عليكم ليأخذ لضعيفكم من قويكم وليقاتل بكم عدوكم وليدفع عن ذمتكم وليحصي لكم فيئكم ثم ليقسمه بينكم ولينقي لك طرقكم وأهدى له المغيرة وليدة من مولدات الطائف تدعى عقيلة وقال إني قد رضيتها لك وكانت فارهة وارتحل المغيرة وأبو بكرة ونافع بن كلدة وزياد وشبل بن معبد البجلي حتى قدموا على عمر فجمع بينهم وبين المغيرة فقال المغيرة سل هؤلاء الأعبد كيف رأوني مستقبلهم أو مستدبرهم وكيف رأوا المرأة أو عرفوها فإن كانوا مستقبلي فكيف لم أستتر أو مستدبري فبأي شيء استحلوا النظر إلي في منزلي على امرأتي والله ما أتيت إلا امرأتي وكانت شبهها فبدأ بأبي بكرة فشهد عليه أنه رآه بين رجلي أم جميل وهو يدخله ويخرجه كالميل في المكحلة قال كيف رأيتهما قال مستدبرهما قال فكيف استثبت رأسها قال تحاملت ثم دعا بشبل بن معبد فشهد بمثل ذلك فقال استدبرتهما أو استقبلتهما قال استقبلتهما وشهد نافع بمثل شهادة أبي بكرة ولم يشهد زياد بمثل شهادتهم قال رأيته جالسا بين رجلي امرأة فرأيت قدمين مخضوبتين تخفقان واستين مكشوفتين وسمعت خفزانا شديدا قال هل رأيت كالميل في المكحلة قال لا قال فهل تعرف المرأة قال لا ولكن أشبهها قال فتنح وأمر بالثلاثة فجلدوا الحد وقرأ فإذ لم يأتوا بالشهداء فأولئك عند الله هم الكاذبون فقال المغيرة اشفني من الأعبد فقال اسكت اسكت الله نأمتك أما والله لو تمت الشهادة لرجمتك بأحجارك..... اهـ.

    هذا نص القصة "الحقيقية" والتي ندرك من خلالها ما يلي:

    • حدثت القصة في البصرة وليس في الكوفة كما أدعى إبراهيم عيسى.
    • كان المغيرة في بيته وقت القصة وليس على مشهد ومسمع من الناس كما صور إبراهيم عيسى.
    • فتحت الريح العاصفة بشكل مفاجئ شرفة بيت أبي بكرة وكذلك شرفة بيت المغيرة – والبيوت بسيطة في ذلك الزمان – فوقع بصر أبي بكرة على المغيرة وهو على امرأة ظن أنها ليست زوجته وأنها امرأة أخرى اسمها أم جميل. فمن باب الأمانة دعا أصدقاء كانوا يزورونه لينظروا ويثبتوا حالة الزنا التى اعتقدها.
    • أنكر عليه أصحابه اتهام المغيرة لأنهم لا يستطيعون رؤية المرأة وقد تكون طبعا زوجته.
    • لما خرجوا إلى الصلاة تعرض أبو بكرة للمغيرة ومنعه من إمامتهم وأخبره بما رأوه وأنهم سيرفعون أمره إلى أمير المؤمنين عمر.
    • لما بلغت الشكوى عمر رضي الله عنه اتخذ قرارا حاسما وسريعا بعزل المغيرة وتولية أبي موسى الأشعري مكانه حتى يتم التحقيق في الشكوى.
    • التحقيق الذي تم كان بسيطا ومباشرا بسؤال كل من الشهود الأربعة عما رآه. فشهد ثلاثة شهادة متقاربة وقال الرابع أنه لم ير وجه المرأة. فسقطت الدعوى وأقيم الحد على الثلاثة كما نص القرآن. إقرأ الحوار الذي دار بين الشهود الأربعة وعمر فلا تر فيه إرباكاك ولا ضغطا مما لمز به إبراهيم عيسى الفاروق عمر.
    • الذي لم يشهد كان زياد بن أبيه ولم يكن محمد ابن أبي بكرة كما زعم إبراهيم عيسى، وهو خطأ يبدو متعمدا وإلا كيف يغفل أن أبا بكرة هو صاحب الدعوى وهو الذى حمس أصحابه عليها. ولعل إبراهيم عيسى أراد أن يقحم اسم أبي بكرة هنا وأنه تراجع عن شهادته ليبرهن على عدم عدالته وهو صاحب الحديث المعروف ( خاب قوم ولوا أمرهم امرأة ) وهو في البخاري ليتابع سلسلة تجنيه على أصح كتاب بعد كتاب الله. ولعله أيضا استهل بهذه القصة الملتوية للطعن أيضا في البخاري وصحيحه حيث للمغيرة بن شعبة رضي الله عنه في الصحيحين اثنا عشر حديثا وانفرد له البخاري بحديث ومسلم بحديثين.


    • وموقف أبي بكرة وأصحابه كان عن اعتقادهم بما ظنوا أنهم رأوه. وأبو بكرة هذا هو مولى النبي صلى الله عليه وسلم اسمه نفيع بن الحارث تدلى في حصار الطائف ببكرة – فسمي بعد ذلك بهذا الاسم - وفر الى النبي صلى الله عليه وسلم وأسلم على يده وأعلمه أنه عبد فأعتقه .

    • رأى إبراهيم عيسى بخياله المريض أن عمر ولى بعد ذلك المغيرة الكوفة برغم فعلته إيثارا لدهائه السياسي ، وكأن إبراهيم عيسى يصر على اتهام المغيرة بالزنا، وبتغاضى عمر عن ذلك. والمعروف أن الكوفة كانت من البلاد المرهقة للخلفاء وكان أهلها لا يعجبهم العجب وكثيري الشكوى من أمرائهم ورأى أن يوجه إليهم المغيرة لكفاءته. والمعروف أيضا شدة عمر مع عماله وكيف كان يعزلهم لأدنى شبهة وهذا مستفيض ويعرفه القاصي والداني.


    الواقعة الثانية:

    يرويها إبراهيم عيسى بطريقة سينمائية ، صور فيها المغيرة أنه أخذ يتملق على بن ابى طالب بعد توليه الخلافة وأوعز إليه أن يقر معاوية على ولاية الشام حتى إذا استقر له الأمر عزله و لكن عليا لم يعره اهتماما ، ثم قبيل موت على بن أبي طالب انضم المغيرة لمعسكر معاوية الذى بدأ فى الرجحان ويمكر على عبد الله بن عمرو بن العاص ليمنعه من تولية الكوفة ويتولاها هو بدلا منه.

    وهذه القصة أعجب وأقرب للمهاترات السياسية والتاريخ يكذب إبراهيم عيسى فيها بصورة مدهشة:

    • المغيرة بن شعبة رضي الله عنه كان من دهاة السياسة وحكمائها ولو كان انحاز لطرف في الفتنة بين علي ومعاوية رضي الله عنهما لاشتهر أمره، ولكن الواقع أن المغيرة اعتزل الفتنة تماما وأقام زمنها في الطائف( انظر مثلا سير أعلام النبلاء للإمام الذهبي 3/493).
    • نصيحته لعلي بن أبي طالب وجاهتها واضحة، بل ربما نقول الآن بعد ما عرفناه من أحداث الفتنة ، أن ذلك كان رأيا حصيفا ثاقبا لإخماد الفتنة ولا شبهة على الإطلاق أن وراءه أغراضا شخصية بدليل اعتزاله بعد ذلك الفتنة كلها.
    • أول ظهور للمغيرة رضي الله عنه بعد اعتزاله الفتنة ، كان عندما كلفه معاوية بإمارة الحج سنة 40 هـ بعد مقتل علي رضي الله عنه بثلاثة أشهر وبعد أن استتبت الخلافة لمعاوية ثم ولاه بعد ذلك إمارة الكوفة سنة 41 وحتى وفاته في سنة 49هـ. وواضح من ذلك أن المغيرة لم ينضم إلى معاوية عندما بدأت كفته ترجح على علي رضي الله عنهما كما أراد إبراهيم عيسى أن يزور الأحداث.

    وبعد ... فترى ما الذي حمل هذا الصحفي في أيام العبادة من العشر الأواخر من رمضان أن يشغل المسلمين بقصة ملفقة وبافتراءات عارية عن الصحة ؟ وكنا نتوقع أن يساهم في توجيه المسلمين في رمضان للاقتداء بالمغيرة بن شعبة رضي الله عنه ، هذا القائد الشجاع الذي خاض مع رسول الله صلى الله عليه وسلم كل غزواته بعد بيعة الرضوان ثم ساهم فى فتوح العراق وفتوح الشام وفقد عينه فى معركة اليرموك ، وبعثه رسول الله صلى الله عليه وسلم لهدم اصنام ثقيف ، وكان ممن بعثهم سعد بن ابى وقاص – رضى الله عنه – فى معركة القادسية إلى القائد الفارسى رستم واستعمله عمر وعثمان ومعاوية رضى الله عنهم في الولايات المختلفة.

    ثم ماذا يعني أيضا تعريضه بعمر رضي الله عنه بهذا الشكل الوقح ؟ ولماذا يتعمد تزوير التاريخ أو الضغط على بعض أحداثه ليستنتج منها أشياء لا تمت إلا الواقع بصلة ؟
    ربما يرى البعض أن جهل إبراهيم عيسى هو الذي أوقعه في هذه السقطات الكبرى ، ولكن المتأمل في طريقة عرضه للأحداث وبدون أي مناسبة وطنية أو سياسية في مصر يثير الريبة في مسلكه بأن وراءه فكرا شيعيا معروفا عنه كرهه للصحابة و تعديه عليهم.

    إن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنهم ، هم أفضل الخلق بعد الأنبياء وهم نقلة الدين وحملته إلى ربوع الدنيا. وهم بشر غير معصومين ولهم أخطاء وقعت لهم ولكنها لا تذكر في بحار حسناتهم وأعمالهم وتضحياتهم لهذا الدين. وقد نهانا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نتعرض لهم وقال (لا تخوضوا في أصحابي ) ولذلك وجدنا أئمة المسلمين في العصور الزاهرة أمسكوا عن الخوض في الخلافات التي وقعت بين الصحابة لأنهم عرفوا لهم قدرهم ومقامهم ومكانتهم في الاسلام.
    قال النبي صلى الله عليه وسلم ( لا تسبوا أصحابي لا تسبوا أصحابي فو الذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل جبل أحد ما بلغ مدَّ أحدهم ولا نصيفه ) رواه مسلم .
    وقال أيضا ( الله الله في أصحابي لا تتخذوهم غرضا بعدي فمن أحبهم فبحبي أحبهم ، ومن أبغضهم فببغضي أبغضهم ، ومن آذاهم فقد آذاني ، ومن آذاني فقد آذى الله تبارك وتعالى ومن آذى الله فيوشك أن يأخذه ) رواه أحمد ، وقال الترمذي : حديث حسن.


    منقول ,,


    شكر خاص لرجالات الاهلويه بكوره مصريه




    Ultras Ahlawy |Talta Chimal | Together Forever | We Are Egypt | Curva Nord

  4. #4
    محترم*محترم*محترم
    لم يسجل حالته
     
    الصورة الرمزية jane dark

    رقم العضوية : 27443
    تاريخ التسجيل : Jul 2009
    المشاركات : 287
    شكراً : 0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    تم ذكره
    0 مشاركات
    مشار اليه
    0 موضوع
    العمر : 40
    بيانات الاتصال :
    تابعني :
    الحالة : jane dark غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 13
    Array

    افتراضي

    اذا كان ليا الحق انى اشارك انت يا كاتب الموضوع ممكن متعرفنيش لكن مش من حقك ان انت اهلاوى تسىء لنادى الزمالك زى ما انت تعتز بالنادى الاهلى فى زملكاويه بيعتزوا بناديهم ومش عشان واحد غلط فى الاهلى ان شالله يكون يهودى صهيونى مش شيعى مالكش الحق توصف بالزبلكاوى
    وشكرااااااااااااااااااااا وهو ده اللى جايبنا ورا لما حد يضرب حد يقوم اللى انضرب يضرب فى اقرب حد يلوش حتى لو كان اخوه هو اللى ياخد نصيبه من الضرب ارجو التعقل من فضلكم
    "لا يستطيع المرء أن يكون متأكدا من أن هنالك شيئا يعيش من أجله إلا إذا كان مستعدا للموت في سبيله"

    الافكار ليها اجنحه محدش يقدر يمنعها من الوصول للناس






  5. #5
    Ultras Ahlawy | Together Forever | We Are Egypt | Curva Nord
    لم يسجل حالته
     
    الصورة الرمزية Cadbury

    رقم العضوية : 27923
    تاريخ التسجيل : Aug 2009
    المشاركات : 815
    شكراً : 0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    تم ذكره
    0 مشاركات
    مشار اليه
    0 موضوع
    العمر : 32
    بيانات الاتصال :
    تابعني :
    الحالة : Cadbury غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 13
    Array

    افتراضي

    احترم وجهة نظرك ولكن ما قيل على لسان الجاهل لا يعقل تماما
    ومع ذلك انجرف وراءه كل جمهور الفريق الاخر
    فما رأيك فى ذلك




    Ultras Ahlawy |Talta Chimal | Together Forever | We Are Egypt | Curva Nord

  6. #6
    عضو شرفي
    لم يسجل حالته
     
    الصورة الرمزية حكايه

    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : Jan 1970
    المشاركات : 11.635
    شكراً : 0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    تم ذكره
    0 مشاركات
    مشار اليه
    0 موضوع
    الجنس : male
    العمر : 39
    بيانات الاتصال :
    تابعني :
    الحالة : حكايه غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 63
    Array

    افتراضي

    ده غير ان عشان حضرتك مش متواصل نمعنا بشكل دائم يا مصطفى فانت متعرفش اصلا ايه حكاية القسمين..الالتراس والزمالك فانس:wa:
    Ultras Ahlawy | Together Forever
    من والى الاهلاوية ويحتوى ما يغضب المنافس فهو لفئة معينه من الاهلاويه



  7. #7
    محترم*محترم*محترم
    لم يسجل حالته
     
    الصورة الرمزية jane dark

    رقم العضوية : 27443
    تاريخ التسجيل : Jul 2009
    المشاركات : 287
    شكراً : 0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    تم ذكره
    0 مشاركات
    مشار اليه
    0 موضوع
    العمر : 40
    بيانات الاتصال :
    تابعني :
    الحالة : jane dark غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 13
    Array

    افتراضي

    ااااااااااااااااااااااااا اه انا اسف يعنى ده قسم اهلاوى وانا زملكاوى ورديت فيه اسف تانى
    بس فى ملحوظه ده مش هيحقق هدفه يعنى الاهلاوى يكتب موضوع يقراه الاهلويه ومش معقول حد اهلاوى هينتقد الاهلى او يشوف انه سىء باى وجه كان وكلامى ايضا للطرف الزملكاوى
    يعنى اهلاويه وزملكاويه يكتبوا ويردوا فى القسمين من اجل ارتقاء الحوار وليس العكس وشكرااااااااااااااا لسعة الصدر
    "لا يستطيع المرء أن يكون متأكدا من أن هنالك شيئا يعيش من أجله إلا إذا كان مستعدا للموت في سبيله"

    الافكار ليها اجنحه محدش يقدر يمنعها من الوصول للناس






  8. #8
    عضو شرفي
    لم يسجل حالته
     
    الصورة الرمزية حكايه

    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : Jan 1970
    المشاركات : 11.635
    شكراً : 0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    تم ذكره
    0 مشاركات
    مشار اليه
    0 موضوع
    الجنس : male
    العمر : 39
    بيانات الاتصال :
    تابعني :
    الحالة : حكايه غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 63
    Array

    افتراضي

    ياغالى
    مهو عشان كده احنا قلنا ده مش للنقد او للمناقشات ده لفئة معينه اسمها الزائد عن الحد(الالتراس)
    وعشان كده برضو رابطة الزمالك فيه بلاوى جوه :32: متخدش فبالك سيب المتعصبين فالروابط تحت واحنا فووووق :5:



  9. #9
    Ultras Ahlawy | Together Forever | We Are Egypt | Curva Nord
    لم يسجل حالته
     
    الصورة الرمزية Cadbury

    رقم العضوية : 27923
    تاريخ التسجيل : Aug 2009
    المشاركات : 815
    شكراً : 0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    تم ذكره
    0 مشاركات
    مشار اليه
    0 موضوع
    العمر : 32
    بيانات الاتصال :
    تابعني :
    الحالة : Cadbury غير متواجد حالياً
    تقييم المستوى : 13
    Array

    افتراضي

    hhhhhhhhhhhhhhhhhhh

    mentallity 100%

    eshta ya 7kya ya 3a2el enta

    nawart ya dark ya za3eem




    Ultras Ahlawy |Talta Chimal | Together Forever | We Are Egypt | Curva Nord


 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

وجد الزوار هذه الصفحة بالبحث عن:

هل الظباط الاحرار ثورة ١٩٥٢ ماسونين

الأعضاء الذين قرأوا هذا الموضوع : 0

الإجراءات : (من قرأ ؟)

لم يشاهد الموضوع أي عضو حتى الأن.

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  


Search Engine Friendly URLs by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.